كأس أمم إفريقيا: المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متقدما بهدف على مصر

30 يناير 2022 - 16:47

أنهى المنتخب الوطني المغربي الشوط الأول من مباراته التي تجرى اليوم الأحد على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية لحساب ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، متقدما بهدف نظيف على نظيره المصري.

ودخل المنتخبان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف منذ البداية، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها كل من كيروش وخاليلوزيتش، خصوصا وأن المباريات بين منتخبات شمال إفريقيا تكون مغلقة وتعتمد على ماهو تكتيكي أكثر.

ولم يمهل خاليلوزيتش ولاعبو المنتخب المغربي نظيرهم المصري الوقت للدخول في اللقاء، بعدما تمكن سفيان بوفال من تسجيل الهدف الأول عن طريق سفيان بوفال من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، تقدم جعل كيروش يطالب من لاعبيه التقدم بغية إدراك التعادل قبلة نهاية الجولة الأولى، وهو الذي كان متخوفا من انسلالات رحيمي وبوفال.

وحاول المنتخب المصري إدراك التعادل من خلال المحاولات التي سنحت له، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، في ظل الوقوف الجيد للدفاع المغربي رفقة ياسين بونو، الذي تمكن من إبعاد تسديدة أيمن أشرف خارج شباكه، محافظا بذلك على نظافة شباكه، ومانحا لرفاقه ثقة أخرى لزيادة أهدافا أخرى في اللقاء للحسم في النتيجة، والاقتراب من بلوغ نصف النهائي الذي غابوا عنه منذ سنة 2004.

وواصل بونو تألقه بصد كل الكرات التي اتجهت نحوه، فيما نجح رفاقه من الحد من خطورة نجم المنتخب المصري محمد صلاح، وإقفال خط الوسط، ما جعل الفراعنة يعتمدون على التمريرات الطويلة التي لم تعطي أكلها، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أسود الأطلس بهدف نظيف على مصر.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي