كأس أمم إفريقيا: الكاميرون وبوركينافاسو في مواجهة لملمة الجراح وحسم المركز الثالث

05 فبراير 2022 - 10:34

يواجه المنتخب الكاميروني نظيره البوركينابي اليوم السبت، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، بداية من الساعة الثامنة ليلا، في مباراة تحديد المركز الثالث.

وسيحاول رفقاء أبو بكر تحقيق الانتصار على بوركينافاسو، بغية الفوز بالميدالية البرونزية، بالرغم من أن الجماهير كانت تنتظر إنهاء البطولة من طرف لاعبي منتخبها حاملين للكأس، عوض ارتداء البرونز.

ويتوقع أن يعتمد كونسيساو على بعض اللاعبين الاحتياطيين، مع الحفاظ على ركائز الفريق، كأبو بكر هداف المنتخب والبطولة، وإيكامبي والحارس أونانا، خصوصا وأن إيتو ينتظر ردة فعل من منتخب بلاده بعد الخسارة من مصر بالضربات الترجيحية.

وعلاقة بالموضوع، قال مدرب المنتخب الكاميروني أنطونيو كونسيساو “سنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمركز الثالث وتحقيق الميدالية البرونزية”.

وأضاف كونسيساو “ضربات الترجيح أحيانا تسجل وأحيانا لا، وهذه هي كرة القدم” في إشارة إلى إخفاق 3 من لاعبيه في التسجيل بركلات الترجيح ضد مصر”.

وفي الجهة المقابلة، يطمح المنتخب البوركينابي إلى رد الاعتبار لنفسه بعد الخسارة من نفس الخصم، في مباراة الافتتاح بهدفين لهدف، خصوصا وأن رفقاء تراوري لم يكونوا في الأصل مرشحين للوصول إلى المربع الذهبي، ما يعني أن فوزهم اليوم بالبرونز سيعتبر شيئا جيدا لهم ولجماهيرهم.

وأكد كامو مالو مدرب منتخب بوركينا فاسو، أنه لا يخشى مواجهة نظيره الكاميروني مشيرا إلى أن اللاعبين يمتلكون الدوافع لتحقيق المركز الثالث”.

وأضاف مالو “خروجنا من نصف النهائي ما زال باقيا كالغصة في حلقنا، ونتعهد باستغلال كل الفرص التي ستتاح لنا للتسجيل، لدينا رغبة كبيرة خاصة أننا نلعب أمام منتخب نحترمه، وهو يلعب على أرضه، لكننا لا نهابه”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.