غوفرين يلتقي رئيس الرابطة المحمدية للعلماء بحثا عن "تعاون الأئمة والحاخامات" بين المغرب وإسرائيل

09 فبراير 2022 - 22:30

لأول مرة، التقى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، دافيد كوفرين، رسميا، بالأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أحمد العبادي.

وقال غوفرين، اليوم الأربعاء على حسابه بموقع “تويتر”، “سعدت بلقاء الدكتور أحمد عبادي، تباحثنا خطط عمل تطبيقية عدة، محاولين إخراجها إلى أرض الواقع، فيما يخص التعاون بين الأئمة المسلمين والحاخامات اليهود”.

وأوضح غوفرين، أن لقاءه بالعبادي تعاون، “يهدف إلى تعزيز أسس التعايش والتسامح وقبول الآخر وتجاوز الاختلافات العقائدية للنهوض بمجتمعاتنا نحو مستقبل أفضل”.

وفي 10 دجنبر 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000، إثر تجميد الرباط العلاقات جراء اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، ليكون المغرب رابع دولة عربية توافق على ربط علاقات مباشرة مع إسرائيل خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان، فيما ترتبط مصر والأردن باتفاقيتي سلام مع إسرائيل، منذ 1979 و1994 على الترتيب.

ومنذ توقيع الاتفاق الثلاثي، بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بدأ ايقاع ربط علاقات مباشرة بين قطاعات مغربية ونظيرتها الإسرائيلية يرتفع، إلا أنه لم يعلن رسميا من قبل عن وجود أي اتفاق تعاون بين المغرب وإسرائيل يشمل المجال الديني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.