تحذير "الطريق السيار" من الازدحام نهاية الأسبوع تزامنا مع نهاية العطلة المدرسية

11 فبراير 2022 - 17:20

 

على مشارف انتهاء العطلة المدرسية، حذرت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب من حركة سير مهمة نهاية هذا الأسبوع، داعية المسافرين إلى اتخاذ إجراءات إضافية لضمان أمنهم خلال رحلاتهم المبرمجة.

وقالت الشركة اليوم، إنه بمناسبة العودة من العطلة المدرسية، والتي تصادف عطلة نهاية الأسبوع، فإنها تخبر مستعملي الطريق السيار أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة خاصة يومه السبت 12 فبراير والأحد 13 فبراير 2022، ما بين الساعة الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً.

من أجل سفر آمن ومريح، تُوصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب زبائنها، مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنيـة من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC.

كما تدعو الشركة إلى الاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بالمسافرين، وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار، إضافة إلى أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وتوخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية، مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الأمان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في وضح النهار.

كلمات دلالية

سيار طرق عطلة مدارس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.