سفارة المغرب في أوكرانيا تضع رقما أخضر لتلقي تساؤلات الطلبة وسط أجوءا الحرب

14 فبراير 2022 - 12:00

في ظل المخاوف من تدخل عسكري وشيك في أوكرانيا، وفي ظل وجود أعداد كبيرة من الطلاب المغاربية فيها، تسارع الرباط لتقديم مساعدات للمواطنيها العالقين في أوكرانيا، لتسهيل عودتهم للمغرب في أقرب وقت.

وأصدرت السفارة المغربية في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الاثنين، بلاغا تدعو فيه المغاربة المتواجدين في أوكرانيا، للتواصل معها من أجل الإجابة على كل تساؤلاتهم المتعلقة بهذه الأزمة التي تعيشها البلاد.

ووضعت السفارة رقما أخضر مجاني لمغاربة أوكرانيا للاتصال والاستفسار وهو “0800502683” كما وضعت رقم آخر خاص بالاتصالات مع المغرب، والمتعلقة بذات الموضوع، وهو “0537663300”.

وكانت سفارة الرباط في كييف، قد دعت السبت المواطنين المغاربة المقيمين في أوكرانيا إلى الإسراع بمغادرتها.

وقالت السفارة في بيان لها أنه في ظل الوضع الحالي، تفإنها توصي المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا بمغادرتها حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة”، كما دعن المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

ويقيم العديد من المواطنين المغاربة، خاصة الشباب، في المدن الأوكرانية حيث يتابع كثير منهم دراساتهم العليا، وقدرت مصادر عددهم بحوالي 10 آلاف فرد.

وتشهد العلاقات الأوكرانية الروسية تصعيدا قويا منذ أيام ينذر بمواجهة عسكرية في حال لم تفلح الوساطات في إيقافها، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مساندتها لأوكرانيا.

كلمات دلالية

أوكرانيا المغرب طلبة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.