حكومة «بنكيران2» ترى النور قبل نهاية الأسبوع

11 سبتمبر 2013 - 16:07

 

 وذكرت المصادر أن بنكيران طلب لقاء الملك محمد السادس يوم الاثنين الماضي، وتم استقباله دون أن يعلن عن ذلك في الإعلام الرسمي، حيث أطلعه على نتائج مشاوراته لتشكيل الحكومة.

وكان مقررا أن يعقد زعماء أحزاب الأغلبية لقاء لهم صباح أمس الثلاثاء لكن اللقاء تأجل إلى المساء، وذلك لوضع آخر اللمسات على النسخة الثانية من الحكومة.

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر من حزب التجمع الوطني للأحرار أن اللائحة النهائية لوزراء حزب التجمع تم إيداعها الديوان الملكي يوم أمس. ورجحت المصادر أن يتم إعلان تعيين الوزراء الجدد اليوم، على أن ينعقد مجلس الحكومة غدا الخميس بحضور الوزراء الجدد. وأشارت إلى أن زيارة ملكية مرتقبة إلى الخارج ربما ساهمت في تسريع إعلان الحكومة.

وبخصوص تفاصيل الحقائب الوزارية التي سيتولاها حزب الأحرار، فإنها تتعلق بثمانية حقائب، فبالإضافة إلى حقائب حزب الاستقلال المستقيل، بما فيها حقيبة التعليم، سيتولى الحزب منصبي كتابتي دولة، إحداهما كتابة دولة في الماء يرجح أن تتولاها فاطمة مروان، زوجة القيادي التجمعي محمد بن الطالب، وكتابة الدولة في الاقتصاد الرقمي. ومن جهة أخرى، رجحت مصادر من الأغلبية أن يتم فتح الباب أمام أسماء نسائية جديدة، فبالإضافة إلى اسمي كل من مباركة بوعيدة وفاطمة مروان من الأحرار، ينتظر أن تدخل أسماء نسائية جديدة باسم الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية

 
شارك المقال

شارك برأيك