أخنوش يجتمع بالمعارضة في جماعة أكادير لتسوية الخلافات

28 فبراير 2022 - 15:45

التقى عزيز أخنوش رئيس جماعة أكادير بدار الضيافة بالحي السويسري بنفس المدينة، مع فرق المعارضة بمجلس جماعة أكادير، الاثنين، لتدارس مجموعة من نقاط الاختلاف بينها وبين الأغلبية.

وحضر اللقاء كل من أعضاء حزب التقدم والاشتراكية، وحزب العدالة والتنمية، وفدرالية اليسار، وذلك في إطار سعي المجلس لما يقول إنه “تكريس علاقة تواصلية مع جميع الفرقاء، وأخذ ملاحظاتهم حول سير أشغال برنامج التنمية الحضرية”.

وقال عبد العزيز السلامي، عن فدرالية اليسار، في تصريح لـ”اليوم24″، إن اللقاء “كان فرصة لتناول مجموعة من النقاط أهمها تصويت فريق فدرالية اليسار بالرفض ضد قرار المجلس اقتراض مبالغ مالية مهمة لتنفيذ التزامات الجماعة وتمويل المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الحضرية”.

وأضاف السلامي، أن “موقف فيدرالية اليسار حول تدبير الشأن المحلي بالجماعة، سيظل موقفاً ثابتاً بالنظر لطريقة سير أشغال برنامج التنمية الحضرية، والمطالب المتعلقة بتنفيذ هاته المشاريع الضخمة وفقاً لآليات الحكامة وجودة الأشغال والتدبير المعقلن للأغلفة المالية المرصودة لها”.

وكان المجلس الجماعي لمدينة أكادير، صادق في دورة فبراير، على قرار السماح لرئيس الجماعة بطلب قرض بخط تمويني يقدر بمليار درهم، لتمويل التزاماته المالية لتنفيذ المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الحضرية 2020-2024، والتي بلغ إجمالي الاستثمارات المدرجة به أزيد من 282 مليون درهم برسم سنة 2021.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.