بنبركة.. أصغر وزراء حكومة مالي مغربي الأصل

20 سبتمبر 2013 - 14:22

 

  بالرغم من صغر سنه إلا أنه يتوفر على رصيد دراسي ومهني مهم خوله منصب الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بتشجيع الاستثمارات والمبادرة الخاصةالاسم العائلي للوزير الجديد تبدو مألوفة فهي مشهورة في المغرب ترتبط بعدد كبير من الشخصيات البارزة. الأستاذ الجامعي وعضو معهد الدراسات الإفريقية بالرباط موساوي عجلاوي أكد، في تصريح لـ» اليوم 24»، أن الوزير الجديد ذو أصول مغربية، حيث إنه من عائلة بنبركة التي تنتسب إليها عدد من الشخصيات من بينها المخرج السينمائي سهيل بنبركة، وعائلة الوزير تنحدر من تومبوكتو المدينة المالية التي تقيم بها عدد من العائلة التي ترجع أصولها إلى المغرب وتحديدا مدن فاس وكلميم ومحاميد الغزلان.

وأضاف عجلاوي أن أحد أفراد عائلة بنبركة كان يشغل منصب عمدة باماكو كما أن شقيقة الرئيس المالي بدورها تنحدر من أصل عربي وأغلب العائلات المالية ذات الأصل العربي والمغربي تفتخر بأصولها.

يذكر أن والدة الوزير الجديد واسمها للا عائشة بنبركة هي شقيقة زوجة الرئيس المالي، وهي تشغل منصب مساعدة المدير العام لمنظمة «اليونيسكو» في إفريقيا. الوزير الشاب متزوج وأب لطفلين وهو متعدد الهوايات حيث وبالرغم من مشاغله الكثيرة يحرص على ممارسة السباحة وكرة القدم وكرة السلة كما أنه هاو للسينما

شارك المقال

شارك برأيك