الإنتاجات المحلية تتفوق في القناة "الأولى" بينما الأجنبية تسيطر في "دوزيم"

03 مارس 2022 - 13:40

كشفت آخر الأرقام الصادرة عن مركز القياس “ماروك ميتري”، الخاصة بالأسبوع الممتد بين 23 فبراير و 1 مارس، عن طبيعة البرامج الناجحة على القناة الأولى، والمختلفة عن طبيعة البرامج التي تجذب الجمهور للقناة الثانية.

وتحقق البرامج المحلية، والمسلسلات المغربية الجديدة نسب متابع مهمة على القناة الأولى، في حين تسيطر الدراما التركية على تصنيف البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية.

ونالت الدراما التركية “الوعد” صدارة التصنيف على القناة الثانية، بعدد مشاهدين بلغ 6.82 مليون مشاهد، في تصدر برنامج “ستاند آب” البرامج الأكثر مشاهدة على الأولى ب 5.42 مليون مشاهد.

وفي وقت تعتمد فيه القناة الثانية على أكثر من مسلسل تركي، لجأت الأولى إلى المسلسلات المغربية، والتي بدورها تحقق أرقام مهمة، منها مسلسل “صورتك بين عينيا” الذي تابعه 4.54 مليون مشاهد، محتلا الرتبة الثانية في التصنيف الخاص بالقناة.

وبلغ معدل المشاهدة اليومي لدى الفرد المغربي خلال الأسبوع الماضي، 3 ساعات و 54 دقيقة، فيما نالت القناة القناة الأولى ٪12.9 من حصص المشاهدة في مجموع القياس، مقابل ٪29.3 لـ” دوزيم”، لتتفوق الأولى خلال وقت الذروة لحصولها على ٪23.1 مقابل ٪20.9 للقناة الثانية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.