سائقو الطاكسيات الصغيرة يحتجون أمام عمالة آسفي

07 مارس 2022 - 15:27

نظم مهنيو سيارة الأجرة بأسفي وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة صباح اليوم الاثنين 7 مارس الجاري تزامنا مع الإضراب الوطني الذي يخوضه مهنيو النقل بمختلف أصنافه بالمغرب احتجاجا على الارتفاع المهول لأثمنة المحروقات.
وطوق المحتجون المدار الكبير  المقابل لمقري العمالة والبلدية المسمى (الخبزة) بآسفي، بسيارات  الطاكسي، ورفعوا شعارات تندد بالزيادة في المحروقات. وجاء في بلاغ صدر عن فيدرالية سائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني المشكلة من نقابات، الاتحاد الوطني للشغل، والكنفدرالية العامة للشغل، والاتحاد العام للشغالين، وكل من جمعيات النصر، والوفاق، والأمل، جاء فيه إن “الگازوال أصبح يقتسم مع السائق مدخوله اليومي”، في وقت يتجاهل المسؤولون مطالب المهنيين.

وانتقد السائقون عدم تفاعل عامل إقليم أسفي مع مراسلاتهم لأجل تعديل تعريفة الطاكسي، تماشيا مع ارتفاع ثمن المحروقات. وقال محمد فضي الكاتب الوطني لقطاع سيارة الأجرة الصنف الثاني التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في تصريح ل”اليوم 24″ إن هذه الوقفة الاحتجاجية الإنذارية تأتي تزامنا مع الإضراب الوطني الذي يخوضه مهنيو النقل بسبب تجاهل الحكومة لمعالجة المشاكل التي يعاني منها القطاع . وطالب من رئيس الحكومة الجلوس شخصيا مع ممثلي القطاع لأجل الاستماع إلى معاناتهم وإيجاد حل لها. خاصة يقول” فضي” أن لرئيس الحكومة علاقة بالقطاع من خلال مستويين، أولا كرئيس لحكومة تمثل المواطنين، ثانيا أنه أحد أبرز الموزعين والمشتغلين بقطاع المحروقات على الصعيد الوطني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.