الدوري الأوربي: برشلونة يحجز مقعدا له في ربع النهائي بانتصاره على غلطة سراي

17 مارس 2022 - 20:40

حجز برشلونة الإسباني مقعدا له في ربع نهائي الدوري الأوربي، عقب انتصاره على غلطة سراي التركي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية ملعب علي سامي يان الرياضي لحساب إياب ثمن النهائي.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متحركة بين الفريقين، حيث بحث كل واحد منهما عن الهدف الذي سيضعه في ربع النهائي، خصوصا وأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي، هناك في ملعب الكامب نو ببرشلونة، علما أن لاعبي غلطة سراي كانوا الأكثر فاعلية في الربع ساعة الأولى من المواجهة.

وواصل الفريق التركي بحثه عن افتتاح التهديف من خلال المحاولات التي أتيحت له، وهو ما تمكن منه بعد العديد من الفرص، بفضل اللاعب ماركاو في الدقيقة 28، تقدم جعل تشافي يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر نحو مرمى بينيا، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، لإعادة المباراة إلى نقطة البداية، إذ أن التعادل بأية نتيجة سيذهب بالفريقين إلى الأشواط الإضافية.

وتمكن برشلونة من إدراك التعادل في الدقيقة 37 بقدم اللاعب بيدرو غونزاليس لوبيز، بعدما تلاعب بدفاع غلطة سراي في مربع العمليات، حيث كان الفريق الكتالوني قريبا من إضافة الهدف الثاني، لولا العارضة التي نابت عن بينيا في التصدي، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ودخل برشلونة الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني منذ الدقيقة 49 بقدم اللاعب بيير إيمريك أوباميانغ، ليجد لاعبو غلطة سراي أنفسهم أمام ضرورة التعادل، للمرور على الأقل إلى الأشواط الإضافية، بعدما كانوا متقدمين في النتيجة في النصف ساعة الأولى من اللقاء في جولته الأولى.

وحاول غلطة سراي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من ذلك، علما أنه كان قريبا من تحقيق مبتغاه في إحدى الفرص، لو لم تذهب الكرة فوق المرمى بقليل، فيما ظل برشلونة يناور مواصلا ضغطه العالي على دفاع الفريق التركي، بحثا عن هدف ثالث ينهي به المباراة لصالحه، ويحسم به بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك مع أفضلية لبرشلونة من حيث الفرص السانحة للتهديف، دون تمكن أي طرف من تغيير عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بانتصار أبناء تشافي بهدفين لهدف، وتأهلهم إلى ربع نهائي الدوري الأوربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.