بنكيران لا ينوي تحويل الـPJD إلى جماعة دينية رغم نشره مواعظ في "فايسبوك"

22 مارس 2022 - 13:00

نفى عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، رغبته في تحويل حزب العدالة والتتنمية إلى جماعة دينية، وذلك عقب بدء نشر حلقات “آية استوقفتني” في صفحته بالفايسبوك، مساء الجمعة الماضية.

وقال بنكيران، في كلمة له بالمؤتمر الجهوي لحزبه بالعيون، نشرها موقع الحزب مساء أمس، “(آية استوقفتني” لن أنشرها في موقع الحزب، حتى لا يقال لي تريد أن تحول الحزب إلى جماعة دينية”.

وأضاف أمين عام “المصباح”، “سأنشر تلك الحلقات في صفحتي في الفايسبوك”.

يذكر أنه بعد رفضه إبرام شراكة جديدة مع حركة التوحيد والإصلاح، التي تعرف بأنها الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، شرع عبد الإله ابن كيران، مساء الجمعة، في بث حلقات مصورة حول آيات من القرآن الكريم استوقفته.

وقال ابن كيران، في الحلقة الأولى من سلسلة الحلقات التي اختار لها اسم “آية استوقفتني”، إن التسجيلات الجديدة لا علاقة لها بما كان ينشره سابقا من تفاعل مع أحداث سياسية، وأضاف، “سأتفاعل مع كتاب الله وسنة رسول الله، وبعض ما تركه لنا السلف الصالح في كتبهم وآثارهم الحسنة”.

وقال أيضا، “هناك أمور تستوقفني ولها معاني كبيرة، وتستجيب لإشكاليات في حياتي، وتظل راسخة في ذهني، ودون أن أحفظ تلك النصوص، تصبح محفوظة عندي”.

ويرى  أنه أمام تقدمه في السن، يحبذ أن ينشر ما يعتقد أن البعض قد يستفيد منه، وخصص الحلقة الأولى من السلسلة   لآية موجودة في سورة الشعراء، قال إنه انتبه لها حين تلاها أحد خطباء الجمعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.