شبح «اكديم ايزيك» يعود ليخيم على العيون لساعات

13 أكتوبر 2013 - 08:45

وذلك بمناسبة ذكرى  ما سماه المتظاهرون «تتبيث أول خيمة لمخيم أكديم إزيك»، نقلوا على إثره إلى المركز الاستشفائي الحسن بن المهدي لتقلي العلاجات، بحسب إفادة مصدر من العاطلين لـ«اليوم24».

وبحسب معلومات استقتها «اليوم24»، فإن المصابين هم على التوالي «حمدي الرحموني» الذي تعرض لإصابة خطيرة على مستوى الكبد، و«محمود خريبيش» و»مصطفى بلاهي» و»حضيى دادة» و«حسن بارا» و»محمد حسن البربوشي» و»هدي يربا» و»ازفاطي الطالب احمد» و»أهل يحيى عمار» و»ماء العينين ماسك» و»محمد بيبا» و»عزيز الشماخ» و»ابراهيم ابيه» و»مصطفى التايب» و»محمد مولود داداه» أصيبوا جميعهم إصابات متفاوتة

إصابة أحد الضحايا على مستوى الرأس تمت إثر مطاردته من قبل القوات العمومية ليرتطم رأسه مع رصيف الشارع العام بعد إسقاطه، لينقل على عجل بسيارة إسعاف نحو المركز الاستشفائي بالعيون، وليتواصل الكر والفر بين المتظاهرين العاطلين والقوات العمومية على مستوى شارع المختار السوسي وزقاقات العيون.

وفي مدينة آسا، يتواصل حصاد الاعتقالات من قبل مصالح الدرك الملكي آخرها أول أمس الخميس حينما اعتقل أربعة أشخاص. يتعلق الأمر بكل من التلميذين «ادريس اكا» ( 20 سنة ) و«الشيخ عيلة» (20سنة) والطالب الجامعي «مولود أبو القاسم» ( 22 سنة) على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة الشهر الماضي.

 وقد تمت إحالة المتهمين في حالة اعتقال يوم أمس الجمعة على أنظار النيابة العامة لدى  المحكمة الابتدائية بكلميم رفقة كل من الطفل القاصر «الشد نور الدين» المعتقل بإصلاحية مدينة أكادير والطلبة الصحراويين «الشيخي عزوز» و»خلفون محمد» و»يوسف العطار» المعتقلين بالسجن المحلي كلميم.

على مستوى آخر، حققت مصالح الشرطة بمدينة بوجدور مع تلميذة « مباشرة بعد انتهائها من الفترة الدراسية الصباحية أول أمس، على خلفية توزيعها منشورات تدعو إلى التظاهر لإحياء ما سمّته تلك المنشورات «ذكرى بناء مخيم أكديم إزيك».

شارك المقال

شارك برأيك
التالي