"البيجيدي" ينتخب لحسن العمراني كاتبا جهويا جديدا لجهة الرباط خلفا لحامي الدين

26 مارس 2022 - 20:30

افتتح عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المؤتمر الجهوي للحزب، بجهة الرباط سلا القنيطرة، مشرفا قبل قليل على أشغال انتخاب، القيادي لحسن العمراني، كاتباً جهوياً جديدا، خلفا لعبد العالي حامي الدين، الكاتب الجهوي السابق.

وكان ابن كيران، قد أعلن اليوم، في تصريح صحفي، قبل بداية المؤتمر، أن حامي الدين، لم يعد بإمكانه الاستمرار في تسيير الحزب بالجهة ذاتها، ولايمكن انتخابه مجددا بسبب حالة التنافي، لعضويته في الأمانة العامة.

إلى ذلك، غاب سعد الدين العثماني الأمين العام السابق إلى جانب قيادات حزبية أخرى عن المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، معتذرا لتزامن المؤتمر مع  مشاركته في أشغال منتدى الريسوني للحوار العلمي الذي عقد اليوم.

فيما حضر القيادي عزيز رباح، والوزير السابق، في بداية المؤتمر ليغادره قبل الكلمة الافتتاحية لابن كيران.

وكان لحسن العمراني، القيادي في “البيجيدي” ومنسق مستشار العدالة والتنمية بمجلس مدينة الرباط، المرشح الأبرز  لمنصب الكتابة الجهوية، خلفا لحامي الدين، بعد أن قضى الولاية السابقة نائبا لحامي الدين، فيما نافسه على الظفر بمنصب الكاتب الجهوي، محمد الحرفاوي، رئيس لجنة التنمية القروية والفلاحة بمجلس الجهة حاليا، و البرلماني السابق في مدينة القنيطرة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.