تماطل ودادية سكنية يدفع عشرات المنخرطين إلى الاحتجاج 

07 أبريل 2022 - 09:50

 

أعلن أزيد من 100 منخرطا ضمن 350 مجموع منخرطي ودادية سكنية تنفيذ أشكال احتجاجية، من بينها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الرباط وأمام مقر هذه الودادية السكنية التي يطلق عليها إسم “ودادية اتصالات الرباط”، والتي وعدت بتسليم منخرطيها مشاريع سكنية بالصخيرات وتمارة منذ سنة 2011 لكن دون أن تفي بالتزاماتها، رغم أداء أغلبهم لمبالغ مالية مهمة تتراوح بين 35 مليون سنتيم إلى 50 مليون سنتيم أي بما مجموعه مليار ونص سنتيم تم تحويلها إلى حساب الودادية.  

وتعود قصة معاناة هؤلاء المنخرطين إلى سنة 2004 التي تم فيها تأسيس ودادية اتصالات الرباط، على أساس اقتصارها على مستخدمي اتصالات المغرب، قبل أن يشرع مكتب الودادية في ضم منخرطين آخرين من قطاعات أخرى، وهو ما تم رفضه من قبل المنخرطين القدامى خلال انتخاب مكتب جديد سنة 2009 تم الطعن في شرعيته على إيقاع احتجاجات نفذها بعض المنخرطين في حينه. 

وبلغ التوتر بين مكتب هذه الودادية السكنية ومنخرطيها إلى حد اتهامها في شكايات موجهة إلى القضاء بتهم التزوير والسرقة وخيانة الأمانة والتصرف في أموال وعقارات غير قابلة للتفويت من طرف مكتب ودادية اتصالات الرباط غير الشرعي.

أعلن بلاغ صادر عن لجنتي ضحايا مافيا الوداديات السكنية والعقار بالصخيرات تمارة ومكتب ودادية اتصالات الرباط، عن تنظيم ندوة صحفية لتسليط الضوء على الملف يوم السبت 9 أبريل 2022 بالمقر المركزي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

ربط موقع “اليوم 24” اتصالا هاتفيا، برئيس الودادية عبد المجيد حقي، من أجل أخذ وجهة نظره في الموضوع غير أن هاتفه لم يكن يرد. 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.