دوري أبطال أوربا: ريال مدريد يتأهل إلى نصف النهائي بعد مباراة مثيرة ضد تشيلسي

12 أبريل 2022 - 21:35

حجز ريال مدريد الإسباني مقعدا له في نصف نهائي دوري أبطال أوربا، رغم خسارته بثلاثة أهداف لهدفين أمام تشيلسي الإنجليزي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو، في إياب ربع النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدف.

وكانت المبادرة في الجولة الأولى من طرف تشيلسي، بحثا عن هدف التقدم الذي سيحيي آماله في البحث عن بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، إلا أنه سرعان ما دخل ريال مدريد في أجواء اللقاء، بغية مباغتة البلوز بهدف ينهي به المباراة قبل بدايتها، قبل أن تعود السيطرة من جديد لأبناء توخيل، الذين شنوا العديد من الهجمات على مرمى كورتوا الذي كان يقظا في مرماه.

وتمكن تشيلسي بعد العديد من المحاولات الفاشلة، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب ماسون مونت، تقدم جعل لاعبي ريال مدريد يندفعون أكثر بغية إدراك التعادل، إلا أنهم اصطدموا بدفاع تشيلساوي متراص، رفقة حارسه ميندي الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات المدريدية على قلتها.

وواصل تشيلسي سيطرته على مجريات المباراة دون تمكنه من إضافة الهدف الثاني، الذي سيذهب بالمباراة إلى الأشواط الإضافية، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما حاول ريال مدريد الوصول إلى مرمى ميندي، الذي بدا مستعصيا عليه، في ظل تضييع العديد من الكرات في وسط الميدان، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء توخيل على رفاق مودريتش.

ودخل تشيلسي الجولة الثانية عازما على إضافة الهدف الثاني، بغية المرور إلى الأشواط الإضافية على الأقل، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 51 برأسية أنتونيو روديغر، تعادل البلوز في النتيجة في مجموع المبارتين “ذهابا وإيابا”، جعل لاعبي ريال مدريد يندفعون أكثر لتسجيل الهدف الأول لإعادة التأهل لصالحه، وهو ما كاد أن يحققه كروس من ضربة حرة مباشرة، لولا التدخل الجيد لميندي الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان.

واستطاع البلوز إضافة الهدف الثالث الذي سيمر به إلى نصف النهائي، عن طريق ماركوس ألونسو، إلا أن الحكم سيمون مارسينياك ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، لأن ماركوس لمس الكرة بيده  قبل التسديد، ليفشل بعدها كريم بنزيما في تسجيل الهدف الأول، بعدما ارتطمت الكرة بالعارضة، التي نابت على ميندي في التصدي.

وواصل تشيلسي سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب تيمو فيرنر، واضعا فريقه في نصف نهائي دوري أبطال أوربا، لمواجهة المتأهل من مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، فيما لم يفلح الريال في الوصول إلى شباك ميندي الذي استعصى عليه في ظل غياب النجاعة الهجومية، إلى جانب التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة.

وفي الوقت الذي كان تشيلسي يبحث عن الهدف الرابع لحسم نتيجة المباراة لصالحه بشكل رسمي، تمكن ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول عن طريق رودريغو في الدقيقة 80، معادلا به نتيجة اللقاء في مجموع المبارتين “ذهابا وإيابا” بأربعة أهداف لمثلها، مارا باللقاء إلى الأشواط الإضافية، فيما كاد مودريتش أن يضيف الثاني للنادي الملكي، لولا التدخل الجيد لميندي، الذي أحكم قبضته على الكرة.

ولم تعرف الدقائق الخمس الأخيرة والوقت المضاف أي جديد، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للفريقين معا، لتنتهي المباراة في شوطيها الأصليين بانتصار تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف على ريال مدريد، والتعادل الإيجابي أربعة أهداف لمثلها، في مجموع المبارتين “ذهابا وإيابا”، مر على إثرها الطرفان إلى جولتين إضافيتين، لعلهما تحسمان في هوية المتأهل إلى نصف النهائي، قبل المرور إلى الضربات الترجيحية.

ولم يترك ريال مدريد الفرصة لتشيلسي للدخول في أجواء المباراة في شوطها الإضافي الأول، بعدما تمكن كريم بنزيما من تسيجل الهدف الثاني في الدقيقة 96، واضعا فريقه في نصف النهائي مؤقتا، فيما أقحم توخيل المغربي حكيم زياش مكان كانتي، لعله يسجل الهدف الرابع، ويقود البلوز إلى المربع الذهبي.

وحاول تشلسي تسجيل الهدف الرابع بغية التأهل إلى نصف النهائي، إلا أنه فشل في تحقيق ما يصبو إليه، في ظل الوقوف الجيد للدفاع المدريدي، بعد التغييرات التي قام بها أنشيلوتي، فيما تمكن ريال مدريد من مسايرة دقائق الجولة الإضافية الأولى إلى حين نهايتها، بتقدمه بخمسة أهداف لأربعة في مجموع المبارتين “ذهابا وإيابا”.

ولم يفلح الفريقان في زيارة الشباك في الشوط الإضافي الثاني، بالرغم من المحاولات التي أتيحت لهما على مدار 15 دقيقة، لتنتهي بذلك المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية، بانتصار تشيلسي بثلاثة أهداف لهدفين على ريال مدريد، وبفوز النادي الملكي بخمسة أهداف لأربعة على البلوز، في مجموع المبارتين “ذهابا وإيابا”، تأهل على إثرها رفاق كريم بنزيما إلى نصف نهائي دوري أبطال أوربا.

وسيواجه ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوربا، المتأهل من مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد، في المباراة التي ستجرى غدا الأربعاء، على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو، بداية من الساعة السابعة مساء، علما أن المربع الذهبي سيلعب يوم الثلاثاء 26 أبريل الجاري، على الساعة الثامنة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.