لقجع يبرر التعاقد مع سيلا لتدريب المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية بـ"سيرته الذاتية الغنية بالإنجازات"

12 أبريل 2022 - 23:40

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن تعيين السنغالي عمر سيلا، مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية، جاء من أجل تطوير اللعبة مشيرا إلى أن سيرته الذاتية غنية بالإنجازات.

وأوضح  لقجع، أن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية السابق مصطفى الحداوي، ونظرا للتجربة التي راكمها، تم إلحاقه بالإدارة التقنية التي ستعمل على برنامج طموح من أجل تطوير كرة القدم الشاطئية على مستوى البنيات التحتية وتشجيع الممارسة من قبل الأندية في جميع أنحاء المملكة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت في وقت سابق عن تعيين سيلا، مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية، خلفا لمصطفى الحداوي.

وسبق لعمر سيلا، المزداد في 1979، أن أشرف على تدريب منتخب السنغال منذ عام 2016، حيث حصل معه على عدة ألقاب، من بينها بطولة كأس إفريقيا ثلاث مرات، وبلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم مرتين، ونصف النهائي مرة واحدة، بالإضافة إلى ترشيحه من بين أفضل المدربين في العالم سنوات 2017، 2019 و2021.

ويمتد عقد  سيلا، مع جامعة الكرة، إلى غاية 2023، إذ تم تحديد الأهداف في الفوز بكأس إفريقيا المقررة في 2022، والتأهل إلى كأس العالم 2023.

وسيكون أول عمل لسيلا رفقة المنتخب المغربي، هو الإعداد لكأس أمم إفريقيا القادمة، بغية التتويج باللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخ المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.