15 ألف سائح إسرائيلي يقضون عطلة "الفصح" في المغرب وأول ملحق سياحي مغربي يستعد للاستقرار في تل أبيب

20 أبريل 2022 - 18:30

 

بمناسبة عيد الفصح، وبعد سنة من استعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بات المغرب وجهة للسياح الإسرائيليين للاحتفال بالعيد الديني.

وكشف الدبلوماسي الإسرائيلي إيال دافيد، اليوم الأربعاء، عن قدوم 15 ألف سائح إسرائيلي لقضاء عطلتهم بمناسبة عيد الفصح في المغرب.

الدبلوماسي الإسرائيلي الذي يشغل منصب نائب رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، يقول إن هناك توقعات باختيار أعداد أكبر من الإسرائيليين للمغرب، كوجهة سياحية، مع حلول فصل الصيف، متحدثا عن استعداد أول ملحق سياحي مغربي للاستقرار في تل أبيب قريبا.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية، قد أطلقت قبل أيام خطا جويا جديدا مباشرا، يربط الدار البيضاء بتل أبيب، تم تشغيله بمعدل 4 ترددات في الأسبوع ليمر في مدة وجيزة إلى 5 ترددات في الأسبوع.

هذا الخط الجوي الجديد، تقول الشركة المغربية، إنه” يأتي استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل، كما يهدف كذلك إلى تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.

إطلاق الخط الجديد يأتي تزامنا مع إعلان مجلس النواب، في موقعه الرسمي عن توصله بمشروع قانون رقم 74.21، يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية بين المغرب وإسرائيل، الموقع بالرباط في 11 غشت المنصرم، لتكون بذلك أول اتفاقية بين المغرب وإسرائيل تحال على البرلمان، من أجل المصادقة عليها.

وكانت شركة “العال” الإسرائيلية للطيران، قد بادرت بإطلاق أول خط جوي يربط البلدين، قبل أشهر، وذلك عقب إعلان المغرب عن استعادة علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل قبل سنة.

كلمات دلالية

إسرائيل المغرب سياحة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.