دروغبا يفشل في الفوز برئاسة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم

24 أبريل 2022 - 12:06

فشل ديديه دروغبا، نجم وقائد منتخب كوت ديفوار سابقا، في الفوز برئاسة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، بعدما غادر السباق منذ الجولة الأولى، من الاقتراع الذي جرى أمس السبت 23 مارس الجاري.

وجاء دروغبا في المركز الثالث، بعدما حصل على 21 صوتًا من أصل 127، خلف الأول ديالو ياسين ادريس (59 صوت)، والثاني دياباتي صوري (50 صوت)، اللذان تأهلا إلى المرحلة الثانية من التصويت.

وفي السياق ذاته، ذكر اتحاد ساحل العاج، أن ياسين إدريس ديالو تم انتخابه رئيسا للاتحاد، وذلك بعد تغلبه على منافسه سوري دياباتي بحصوله على 63 صوتا مقابل 61 في الجولة الثانية.

وجرى الجمع العام الانتخابي للجامعة الإيفوارية لكرة القدم، في مؤسسة “فليكس هوفيت بوانيي”، في ياماسوكو، مع هيئة انتخابية تضم 81 عضوا نشطا.

وكان دروغبا قد قاد منتخب بلاده في فترة ذهبية من مسيرته، شهدت حصوله على جائزة أفضل لاعب إفريقي في العام مرتين، علما أنه يحمل لقب الهداف التاريخي للمنتخب الإيفواري، إلا انه لم يسبق له التتويج بأي لقب معه.

وتتضمن ألقاب دروغبا على مستوى الأندية، الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2012 مع تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة إلى أربعة ألقاب للدوري الإنجليزي، ومثلها في كأس الاتحاد، كما فاز بلقب كأس الرابطة ثلاث مرات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.