كأس الكونفدرالية: مازيمبي الكونغولي يهزم نهضة بركان وينتصر عليه بهدف قاتل

08 مايو 2022 - 16:10

تمكن مازيمبي الكونغولي من هزم نهضة بركان وانتصار عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب مازيمبي، بلوبومباشي الكونغولية، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف منذ البداية، لتسيير اللقاء فيما بعد بالكيفية التي يريدها كل طرف، إلا أن كل محاولاتهما باءت بالفشل، جراء الافتقاد للنجاعة الهجومية، إلى جانب التسرع في التسديد والتمرير عند الوصول إلى مربع العمليات.

وكان مازيمبي الكونغولي الأفضل خلال 45 دقيقة الأولى، حيث كان قريبا في أكثر من مناسبة من الوصول إلى شباك حمياني، الذي تحمل عبء المباراة، فيما اعتمد لاعبو بركان على الهجمات المرتدة التي لم تعطي أكلها، جراء افتقادها للدفة والتركيز، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على واقع البياض.

وبدأ مازيمبي الكونغولي الجولة الثانية ضاغطا منذ صافرة الحكم كارفاليو، بغية تسجيل أولى الأهداف، خصوصا وأنه يلعب على أرضية ميدانه وبين جماهيره، علما أنه كان قريبا من تحقيق مراده، لولا التدخلات الجيدة للحمياني، الذي كان يقضا في مرماه، إلى جانب الوقوف الجيد للدفاع البركاني، فيما كان الفريق البرتقالي يساير دقائق اللقاء، على أمل مباغثة خصمه بهدف ضد مجريات اللعب، والخروج على الأقل بتعادل في ظل ظروف المواجهة.

وتحمل الدفاع البركاني ثقل المباراة طيلة أطوار الجولة الثانية، في ظل الاندفاع للاعبي مازيمبي، الذين حاولوا بكل الطرق الممكنة تسجيل الهدف الأول، دون تمكنهم من ذلك، في ظل تواصل تألق الحمياني في التصديات للكرات التي اتجهت نحوه، فيما فشل نهضة بركان في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف على أقليتها.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة من اللقاء، اندفاع مازيمبي بحثا عن تسجيل الهدف الأول، مقابل دفاع بركاني مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لمباغثة خصمه بهدف ضد مجريات اللعب، دون تمكن أي طرف من بلوغ مبتغاه، وفي الوقت الذي كانت المواجهة تتجه إلى النهاية، تمكن مازيمبي من تسجيل هدف الانتصار برأسية اللاعب جون باكاطا، لتنتهي بذلك المباراة بفوز مازيمبي بهدف نظيف. علما أن الحكم أضاف أكثر من تسع دقائق كوقت بدل ضائع.

ويستقبل نهضة بركان نظيره مازيمبي الكونغولي، الأحد المقبل 15 ماي الجاري، على أرضية الملعب البلدي لبركان، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، للحسم في هوية المتأهل للنهائي، لمواجهة المنتصر من الأهلي طرابلس الليبي وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.