تآمر سرّي سعودي إسرائيلي لشن هجوم على إيران .

17 نوفمبر 2013 - 20:35

 وأضافت الجريدة أن الموساد الإسرائيلي يخطّط رفقة وفد من الديبلوماسيين السعوديين لرسم معالم خطّة طارئة يرجّح أنها تعنى بشن هجوم محتمل على إيران في حالة عدم انصياعها لقوانين البرنامج النووي الدولي٫ والذي يتم التباحث في شأنه ضمن فعاليات محادثات جنيف هذا الأسبوع.

كما صرّحت الجريدة أن السعودية لا تمانع في فتح مجالها الجوّي أمام  إسرائيل في حال تم التوصّل لقرار نهائيّ بتوجيه ضربة عسكرية لإيران، وذلك عبر تسخير السعودية لقواعد جوية وطائرات حربية وإمدادات عسكرية ولوجيستيكية للجيش الإسرائيلي .

  كما نقلت الجريدة عن مصدر ديبلوماسيّ لم تفصح عن هويّته '' سيكون الخيار العسكريّ مطروحا بعد التوقيع على مؤتمر جنيف، لأن السعوديين سيكونون غاضبين ومستعدّين لإمداد إسرائيل بكل الدعم العسكري التي  تحتاجه لشن ضربة عسكريّة على إيران ''

في حين أن إيران مازالت تتفاوض بجنيف مع الدول الست الكبرى المعروفة بـ(5+1) والتي تضم تحالف الدول الأربعة الفائزة بالحرب العالمية الثانية إلى جانب الصين و ألمانيا، بشأن تخفيض العقوبات الدولية المفروضة على إيران في مقابل ذلك يتوجّب عليها أن تقدّم ضمانات بشأن عدم تطوير برنامجها النووي.

 لم تصل مباحثات جنيف في دورة نهاية الأسبوع الماضي إلى أي حلّ، ولكنه من المتوقع أن تجتمع الأطراف للمباحثات مرّة أخرى قصد التوصّل إلى اتفاق نهائيّ خلال نونبر الجاري.

      

     

          

 
شارك المقال

شارك برأيك