محمد بنونة لليوم24 : تدوينة الرمضاني تنم عن حقد دفين اتجاه الفريق

15 مايو 2022 - 23:30

قال محمد بنونة عضو المكتب المديري لفريق المغرب اتليتيكو تطوان ونائب أمين مال الفريق، إن تدوينة الإعلامي رضوان الرمضاني، تنم عن “حقد دفين” اتجاه الفريق، ولا تمت لمهنة الصحافة بشيء.

وتفاعل بنونة مع التدوينة، التي خلقت غضباً في صفوف الجماهير التطوانية، والتي اعتبرها عشاق الحمامة البيضاء إهانة لهم وللفريق، بسبب إرفاق صورة للحكمة بشرى كربوبي، وهي تشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب التطواني حمزة هنوري بعبارة “كوزينتكم يالاه”.

واعتبر عضو المكتب المديري للفريق، أن ما كتبه  الرمضاني في تدوينته “تصرف غير لائق برجل يدعي انتماءه لمهنة نبيلة وهي الصحافة”، مضيفاً ” أنه قد أبان عن حقد دفين اتجاه فريق المغرب التطواني وجمهوره الذي يحترمه كل الجماهير بما فيها فريق الجيش الملكي”.

وحسب بنونة، فإن ” جمهور الحمامة البيضاء متفتح ويخوض مبارايات كرة القدم بروح رياضية تعبر على أخلاقياته ونبل تصرفاته، وأن الذي فاز في المقابلة هو فريق مغربي نتمنى له كل التوفيق و لجمهوره”، مضيفا، ” أن هذا العرس الكروي هدفه تحقيق الفرجة للجمهور المغربي ككل، وليس خلق حزازات وتشنجات بين مكونات المجتمع المغربي، وهو الذي يطمح إليه بعض الحاقدين على مدينة تطوان شفاهم الله…” .

وأضاف أن تبرير الرمضاني  بقوله أن الجمهور التطواني لم يفهم المغزى من كلامه “سبة أخرى” في حق الجمهور وكان حرياً به مسح التدوينة بدل تبريرها.

وكان الرمضاني سارع  لتبرير المغزى من تدوينته، قائلاً بأنه لم يكن ينتظر أن يتم فهم المغزى منها بمثابة إهانة وعنصرية في حق الفريق التطواني، مضيفاً أن التعبير المرفق بالصورة ماهو إلا سخرية من العقلية الذكورية التي لا زالت تحتقر النساء وتربط دورهن بالمهام المنزلية فقط.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.