انتقادات برلمانية لمشاريع بناء السجون في ظل ظرفية اقتصادية صعبة

16 مايو 2022 - 15:30

طالب برلمانيون بالكشف عن المعايير المعتمدة من قبل الحكومة لبناء 11 مؤسسة سجنية جديدة، في ظل ظرفية اقتصادية صعبة يجتازها المغرب.

وقال البرلماني عن الفريق الحركي بمجلس النواب، نبيل الدخش، في سؤال كتابي، إن “مشاريع بناء مؤسسات سجنية جديدة، سيثقل كاهل الميزانية العامة، التي هي في أمس الحاجة إلى موارد مالية من أجل إنجاح الأوراش الاجتماعية المفتوحة سلفا، والتي تتطلب إمكانيات مادية هائلة”.

يذكر أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج اقترحت برنامجا للرفع من الطاقة الإيوائية لحظيرة السجون للحد من ظاهرة الاكتظاظ.

وتجري حاليا حسب الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى بايتاس، خلال أجوبته على الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين نهاية الشهر الفائت، أشغال بناء 3 مُؤسسات سجنية بطاقة استيعابية تقدر بـ5537 سرير، بمدن الجديدة والعيون وتامسنا (سيدي يحيى زعير)، بالإضافة إلى انطلاق أشغال بناء مؤسسة سجنية جديدة لتعويض السجن القديم بمدينة الصويرة.

كما تم الانتهاء من أشغال تقسيم السجن المحلي عين السبع، وتهيئة مركز الإصلاح والتهذيب بعين السبع، وتوسيع السجن المحلي سلا 2 بطاقة استيعابية تقدر 208 سرير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.