المكتبة الوطنية تحتضن حفل توقيع رواية أردنية حول "معاناة المحتجزين في مخيمات تندوف"

16 مايو 2022 - 15:45

يرتقب أن تحتضن المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، غدا الثلاثاء، حفل توقيع رواية جديدة للكاتب والروائي ورئيس اتحاد الكتاب الأردنيين السابق، مصطفى القرنة تحمل عنوان “فوضى في حديقة الشيطان”.

تسرد الرواية قصصا حقيقية، “تفضح واقع الطفولة المغتصبة، التي يتم ترحيلها قسرا إلى دول بأمريكا اللاتينية عبر القواعد العسكرية بالتراب الجزائري على يد ميليشيات انفصاليي “البوليساريو”، وتدريب الأطفال على حمل السلاح في وجه بلدهم الأم المغرب، بعد أن توهم الأهالي داخل المخيمات، بأن أبناءهم ينتظرهم مستقبل واعد بعد العودة من هذه الدول ليتفاجؤوا بزيف ادعاءات ميليشيات البولسياريو، ويقرروا العودة إلى حضن وطنهم”.

ووفق تصريح إعلامي للقرنة، فإن روايته تستهدف “القارئ العربي على الخصوص بدول المشرق والخليج”، مضيفا بأن “عددا من المثقفين والكتاب والروائيين والإعلاميين والأكاديميين الذين كانت له لقاءات مباشرة معهم في مناسبات كثيرة، يؤمنون بأحقية المغرب على صحرائه، ويرفضون المزيد من التقسيم والتجزيء، غير أنه لم تتح لهم فرصة للتعمق في الأدلة والحجج التي تبرهن على سيادة المغرب على صحرائه”.

رواية “فوضى في حديثة الشيطان”، صادرة عن دار النشر “الرواية العربية للنشر والتوزيع” بعمان، في 213 صفحة من القطع المتوسط، ومن المرتقب صدور ترجمتها الانجليزية في الأيام المقبلة.

حفل التوقيع الرواية وتكريم مؤلفها، مُنظم من قبل الائتلاف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمكتبة الوطنية للممكلة المغربية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.