أولمبيك خريبكة يدين ويستنكر أعمال الشغب التي عقبت مباراة الرجاء وسريع وادي زم

17 مايو 2022 - 13:15

أصدر فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، بلاغا استنكاريا أدان من خلاله أعمال الشغب، التي وقعت عقب مباراة الرجاء الرياضي وسريع وادي زم، التي جمعتهما بملعب الفوسفاط بخريبكة، مساء الأحد 15 ماي الجاري، لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأشار الفريق الفوسفاطي في بلاغه، إلى أن الأحداث وبعد أن طالت أغلبية مرافق مركب الفوسفاط، ولم تسلم تجهيزاته من التدمير والتكسير، امتدت إلى ترويع الساكنة في محيط الملعب، وإلى تخريب الممتلكات العامة والخاصة والمحلات التجارية والسيارات، بل ووصلت إلى حد الترهيب والاعتداء على أشخاص، ذنبهم الوحيد هو تزامن خروجهم مع سيل المشاغبين بعد نهاية المباراة، حسب ما جاء في البلاغ.

فضلا عن وقوع العديد من الإصابات بين عناصر القوة العمومية التي تسهر على الأمن والسلامة، يضيف البلاغ ذاته، مشيرا الفريق الخريبكي، أن ما وقع بالمدينة لا يمث للرياضة بصلة وليس له علاقة بمباراة لكرة القدم.

وأوضح أولمبيك خريبكة في بلاغه، أن هذه الأحداث كلها جاءت، لتؤكد أن العنف في ملاعب كرة القدم الوطنية، بات ظاهرة شاذة تؤرق الأندية ومكونات اللعبة ككل، وترخي بظلالها على السير العادي للمنافسات الرياضية، مؤكدا أن الآفة التي أخذت تستفحل خلال السنوات الأخيرة، أضحت داء مزمنا وجسما دخيلا علينا، وجب استئصاله سريعا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.