الدوري الأوربي: آينتراخت الألماني لتحقيق لقبه الثاني ورينجرز الاسكتلندي للظفر بالكأس للمرة الأولى

18 مايو 2022 - 14:45

يسدل الستار اليوم الأربعاء، عن مسابقة الدوري الأوربي، عندما يلتقي آينتراخت فرانكفورت الألماني مع فريق غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، في المباراة النهائية للبطولة على أرضية ملعب “سانشيز بيثخوان” بمدينة أشبيلية الإسبانية، بداية من الساعة الثامنة مساء.

ويطمح فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني إلى إضافة لقب أوربي ثان إلى خزينته خلال مواجهته لغلاسكو رينجرز الاستكتلندي، في نهائي الدوري الأوربي، علما أن الطموح نفسه يحذو أيضا رينجرز الذي لم يعانق التتويج أوربيا منذ 1972.

ولم يسبق لأي فريق من ألمانيا أو اسكتلندا أن توج باللقب على مدار الـ12 نسخة الماضية، حيث سبق لآينتراخت التتويج بلقب هذه البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) عام 1980، كما سبق لرينجرز التتويج بلقب بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في 1972، بالتغلب على دينامو موسكو الروسي في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويلتقي الفريقان اليوم، بعد 62 عاما من المواجهة السابقة الوحيدة بينهما في البطولات الأوربية، التي شهدت تفوقا كبيرا للفريق الألماني على رينجرز، حيث فاز آينتراخت بستة أهداف لهدف ذهابا، ثم ستة أهداف لثلاثة إيابا، في المواجهة التي جمعتهما ضمن المربع الذهبي لبطولة كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حاليا).

وعلى مدار تاريخ مشاركاته في البطولات الأوربية، خاض آينتراخت مواجهة واحدة فقط أمام الأندية الاسكتلندية حيث كانت أمام أبردين في الدور الأول لنسخة 1979 / 1980 من مسابقة كأس الاتحاد الأوربي، عندما فاز آنتراخت بهدف نظيف على ملعبه، وتعادل لهدف لمثله في غلاسكو.

وفي الجهة المقابلة، يمتلك رينجرز تاريخا طويلا من المواجهات مع الأندية الألمانية في البطولات الأوربية يشمل 52 مباراة، ليكون أكبر عدد من المواجهات لرينجرز مع فرق من اتحاد وطني واحد على مدار تاريخه في البطولات الأوربية.

وخلال هذه المواجهات، كان السجل متوازنا تماما لرينجرز حيث حقق الفريق 18 انتصارا وخسر 18 مباراة وتعادل في 15 مباراة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.