وزيرة المالية: تجاوزنا الأغلفة المالية التي خصصتها وكالة التنمية الفرنسية للمغرب بملياري أورو

20 مايو 2022 - 20:30

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، اليوم الجمعة، عقب اجتماعها بالمدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية ريمي ريو، إن المغرب نجح في تنفيذ البرامج التي تم الاتفاق عليها مع الوكالة الفرنسية، مضيفة، “تجاوزنا الأغلفة المالية التي تم تخصيصها بأكثر من ملياري أورو خلال خمس سنوات”.

وأوضحت العلوي في تصريح للصحافة عقب اللقاء، أن المباحثات تناولت أولويات التنمية “التي أصبحت الآن واضحة”، ويتعلق الأمر بالرأسمال البشري، وورش الحماية الاجتماعية، والتعليم، وإدماج جميع السكان بالأقاليم، وخاصة الشباب والنساء، والانتقال الطاقي والمناخي، وكذا إصلاح المؤسسات العمومية.

وترى المسؤولة الحكومية، أن الاجتماع كان أيضا فرصة لرسم معالم الطموح المشترك للتعاون مع الوكالة الفرنسية بالنسبة للسنوات المقبلة، طبقا لأفق النموذج التنموي الجديد والمتضمن في البرنامج الحكومي.

من جهته، قال رئيس الوكالة الفرنسية، إن اللقاء “كان أيضا فرصة للتحقق من إنجاز التزامات الاجتماع رفيع المستوى لعام 2017، والمتمثلة في استثمار 400 مليون أورو سنويا في المغرب”.

وأوضح “أن الأمر لم يقتصر فقط على تحقيق ذلك، بل قمنا بالمزيد”، مشيرا إلى أن هذه المبادرات تعكس “دينامية السياسات العمومية المتبعة في البلاد”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.