المستشار الألماني "أولاف شولتس" يطالب سلفه الأسبق "شرودر" بالانسحاب من الشركات الروسية

21 مايو 2022 - 23:00

طالب المستشار الألماني “أولاف شولتس”، سلفه الأسبق “غيرهارد شرودر” بالتخلي عن باقي مناصبه في الشركات الروسية، بعد إعلان شركة “روسنفت” الروسية العملاقة للطاقة انسحاب شرودر من رئاسة مجلس إدارتها.
وقال “شولتس” خلال حديثه في مؤتمر محلي عقده حزبه الاشتراكي الديمقراطي، يوم السبت، ” إن شرودر لا يحظى بدعم أحد في موقفه هذا إلا نفسه”.
شرودر الذي شغل منصب مُستشار لألمانيا بين 1998 و2005، باسم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، كان مهددا بحرمانه من امتيازات رسمية بينها مكتبه بالبرلمان.
انسحاب شرودر، الذي أعلنته “روسنفت” أمس الجمعة، جاء متأخرا حيث أن الحرب الروسية على أوكرانيا مضت عليها ثلاثة شهور، بتعبير رئيس حكومة ولاية سكسونيا السفلى شتيفان فايل.
شرودر المقرب من الرئيس الروسي فلايمير بوتين، بحكم منصبه السابق يشتغل على مستوى جماعات الضغط لفائدة شركتي “نورد ستريم” و”نورد ستريم 2″ التابعتين لــ”غازبروم، حيث يشغل فيهما منصب رئيس لجنة المساهمين.

شركة “غازبروم” التي تعد عملاق الغاز الروسي، ستعقد جمعها العام نهاية يونيو المقبل، إلا أن شرودر تحفظ في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن تحديد موقفه حول ما إذا كان سيقبل الترشيح لشغل عضوية مجلس الإشراف على صاحبة مشروع خط أنابيب شركة “نورد ستريم 2” المار تحت بحر البلطيق لنقل الغاز من روسيا إلى ألمانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.