" مركب " Leyton" صديق البيئة والمشارك في بطولة العالم للزوارق الشراعية يحط الرحال بميناء طنجة الترفيهي

27 مايو 2022 - 23:59

حط الرحال بميناء “طنجة مارينا باي” الترفيهي مركب “Leyton” المشارك في بطولة العالم للزوارق الشراعية، بهدف تقديم تكنولوجيا المركب الصديقة للبيئة، وتمكين الشركاء المغاربة من اكتشاف نتائج البحث العلمي الذي تقوم به Leyton بشكل ملموس، فضلا عن إتاحة فرصة لقاء الزملاء المغاربة ونظرائهم الأجانب على المركب.

وقبل وصوله للمغرب، حل الزورق الشراعي بفرنسا، قبل أن يرسو في ميناء “بيلباو” الإسبانية من أجل الدفاع عن لقب بطولة العالم الذي حاز عليه الموسم الماضي.

وتسعى مجموعة Leyton مع القائد “سام جودتشيلد” الشروع في البحث عن الأداء والتميز، إلى جانب تحقيق الرصانة والمسؤولية، كل ذلك من خلال إبراز العمل الجماعي والنزاهة والتمكين والإنصاف، التي تتميز بها المجموعة.

ويعمل فريق Leyton Sailing على تحقيق تحدي كبير من أجل الابتكار وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وفي هذا الصدد، تعاونت Leyton مع المقاولة الناشئة  Héole من أجل اختبار تقنية مولد الأنسجة والأغشية بناءً على الخلايا الكهروضوئية العضوية، التي يتم تركيبها على صاري سفينة 5 متر مربع، وقاعدة بمتري مربع، وهي الخطوة الأولى قبل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة للمركب بنسبة 100٪ بحلول نهاية سنة 2022.

وفي هذا الصدد، قالت Caroline VILLECROZE، مديرة فريق Leyton للإبحار، مديرة الاتصالات والمسؤولة الاجتماعية للشركة: “منذ بدايتنا في الإبحار سنة 2018 ونحن نتطلع دائمًا إلى ما هو أبعد من الطموح الرياضي. خلال تنظيم كل حدث، اخترنا اتخاذ إجراءات وزيادة الوعي ومشاركة المبادرات التي يمكن أن تحدث فرقًا حقيقيًا مع زبنائنا وشركائنا على حد سواء، على اعتبار أن الأبعاد المجتمعية والبيئية تحتل أهمية محورية في تنفيذ مشروع Leyton “.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم سنة 2021 إطلاق فئة سباق القوارب الشراعية البحرية Ocean Fifty التي تتطور يوما بعد يوم منذ 15 سنة. هذه السنة، تم ابتكار وإحداث مسار خاص بها اعتمادا على Upswing Prod.

وسعيا منها في إعطاء معنى للأداء، تشارك Leyton في الموسم الجديد من جولة PRO SAILING TOUR، بقيادة Sam Goodchild للدفاع عن لقبه الذي فاز به خلال السنة الماضية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.