فدرالية اليسار تعلن مؤتمرا "توافقيا" لتأسيس حزب جديد وانضمام فعاليات جديدة للمولود الجديد (فيديو)

27 مايو 2022 - 11:39

أعلن تحالف فدرالية اليسار في ندوة صحافية صباح اليوم بالرباط عن الشروع في تحضير المؤتمر الاندماجي، المقرر ايام 16و17و18دجنبر المقبل. وقال محمد الساسي عضو اللجنة التقريرية للتحالف، إن المؤتمر الاندماجي سيسفر عن “تأسيس حزب جديد” بعرض سياسي “جديد”،
وقال خلال الندوة التي نظمت في مقر نادي المحامين بالرباط، أن عددا من الفعاليات من خارج الفدرالية قررت الانضمام للجنة التحضيرية أودعم المولود الجديد والاستعداد للانخراط فيه.

ومن الأسماء التي كشف عنها الساسي هناك المفكر عبد الله حمودي، والوزير الأسبق سعيد السعدي، وكريم التازي الذي قرر الانخراط في اللجنة التحضيرية والناشطة لطيفة البوحسيني وغيرهم. هذا إضافة إلى فعاليات من البديل التقدمي وهم فعاليات اتحادية كانوا منخرطين مع توجه الراحل أحمدالزيدي، والذين رفضت السلطات تأسيسهم لحزب البديل التقدمي، فقرروا الانخراط في الحزب الجديد.
وقال علي بوطوالة القيادي في الفدرالية إن مؤتمر الحزب الجديد سينعقد “بالتوافق”، بحيث سيتم التفاهم على توزيع المسؤوليات في مختلف الهياكل وقال إن المؤتمرين لن يتم انتخابهم إنما سيتم اختيارهم بالتوافق، اما بالنسبة للأمين العام المرشح لقيادة الحزب الجديد فقال إنه من السابق لأوانه الحديث عن الاسم المرشح لقيادةالحزب مستقبلا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.