"كواليس فوز عديلي بالكتابة الجهوية لحزب "البيجيدي" بمراكش

30 مايو 2022 - 13:00

عرفت جلسة انتخاب حسن عديلي كاتبا جهويا لحزب العدالة والتنمية الأحد، اعتذارات كثيرة. فقد اعتذر عبد العزيز كاوةجي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية السابق، ويوسف أيت الحاج، الكاتب الاقليمي عن الترشح لرئاسة الكتابة الجهوية. وقد قبل المؤتمرون اعتذار كل من كاوجي وأيت الحاج، ليبقى التنافس بين حسن عديلي، البرلماني السابق عن مدينة أسفي، ومحمد العربي بلقايد، عمدة مدينة مراكش.

وبحسب معلومات حصلت عليها “اليوم 24” من مصدر مطلع فقد فاز عديلي، العضو السابق بمجلس جهة مراكش أسفي برئاسة مجلس جهة مراكش أسفي خلال المؤتمر الجهوي للحزب المنعقد أمس بمراكش خلفا لعبد العزيز كاوجي، ليبقى التنافس بين حسن عديلي والعربي بلقايد، الأخير الذي رشح نفسه تفاديا لإلغاء قرار اعتذار كل من كاوجي وأيت الحاج.

وبعد أن أعلن بلقايد رفيق عبد الإله ابن كيران عن ترشحه تفاديا إبطال قرار اعتذار المسؤولين الجهويين السابقين، أعلن عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن طلبه بالتصويت على عديلي من أجل “تجديد الدماء التنظيمية، ونظرا للخبرة والتجربة، التي راكمها المرشح في الحزب”.

هذ، وانتخب حسن عديلي، البرلماني السابق كاتبا جهويا لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش أسفي، بعد فوزه على محمد العربي بلقايد، عمدة مدينة مراكش السابق بأغلبية كبيرة وسط تصفيقات الحاضرين ودعم عبد الإله ابن كيران، الذي حضر رفقة رضى بنخلدون القيادي في حزب “المصباح”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.