منافسة كبيرة بين النجوم العرب خلال شهر ماي.. المجرد وإليسا في الصدارة

02 يونيو 2022 - 03:00

عرف شهر ماي منافسة قوية بين مشاهير العرب، من خلال إصدارات غنائية متتالية، اعتلت عرش “الطوندونس”، إلا أن “ديو” النجم المغربي سعد المجرد واللبنانية إليسا، تشبث بالصدارة طيلة شهر ماي ومنذ إطلاقه بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

“من أول دقيقة”، في طريقها لتخطي عتبة المائة مليون مشاهدة في مدة تقل عن شهر واحد، حيث ظلت في صدارة قائمة المشاهدات والأغاني الأكثر استماعاً في شهر مايو، وشهدت تفاعلا كبيرا من قبل المشاهير والجماهير العربية.

كلمات “ديو غير نتيا” للمغربية الفرنسية لبنى أوتامغات الشهيرة فنيا بلبنى لود والمغني المغربي موحى القايد الشهير بـ”Moha k” تتميز بلحنها الشبابي، والستايل الصيفي الذي اعتمداه في تصوير فيديوكليب الأغنية، حيث حققت نسب مشاهدات عالية قدرت بأكثر من 28 مليون مشاهدة.

وفي خطوة فنية جديدة للديفا سميرة سعيد، بعد غيابها الطويل عن الغناء بكلمات مغربية، أصدرت “يلا روح” التي حصدت أكثر من مليوني مشاهدة في أقل من أسبوع على طرحها، وظلت تتأرجح بين رتب “الطوندونس” طيلة هذه الفترة.

بـ3 ملايين مشاهدة على “اليوتيوب”، صارت الأغنية التونسية “ألو” للرابور التونسي محمد صلاح بلطي ضمن الخمس أغاني الأكثر سماعا، خلال 5 أيام على طرحها. حيث تحكي عن معاناة الشباب العرب، وقصصهم مع الهجرة والعيش بين الغرباء بعيدا عن الأحباب والدفء العائلي.

في الشهر ذاته، كشف الإخوان رجاء وعمر بلمير الستار عن أغنيتهما المغربية الجديدة، التي تم تصوير فيديوكليبها عن طريقة “الكرين سكرين”، حيث لم تتجاوز المليون مشاهدة منذ ساعة طرحها على قناتهما الرسمية على “اليوتيوب”، كما ظلت تتأرجح بين رتب “الطوندونس الغنائي” لتصل اليوم إلى المرتبة السابعة.

في وقت متزامن مع ديو المجرد وإليسا، أصدر الفنان المغربي عبد الحفيظ الدوزي أغنية “مستحيل”، التي حصدت ما يعادل 6 ملايين مشاهدة، والتي تحدث فيها عن قصة غرامية ربطها البعض بقصته الحقيقية مع خطيبته السابقة، التي تحدث عن خيانتها له في تصريح صحفي له.

وبعد غياب طويل، عادت الفنانة المغربية مرية نديم بأغنية جديدة، تحدثت من خلاها لمتابعيها عن معاناتها بعد الطلاق، واختارت لها عنوان “ليام”، والتي حققت مليون ونصف مشاهدة على موقع “يوتيوب” رغم غيابها على الجمهور.

أغاني “الراب” تحتكر “الطوندونس”، اليوم، و خصوصا “طراك” الرابور  طه فحصي، أو “الكراندي طوطو” كما اشتهر في الوسط الفني، الذي أصدره قبل أيام رفقة عدد من فناني “الراب” في المغرب، بعنوان “سالينا”، حيث شارك في العمل: “ختك”، “طاني”، “ستورمي”، “حليوة”، سمول ايكس”، “دراغانوف”، “وينزا”، “فارغاس”، وآخرون، ليحققوا بهذا العمل الجماعي أكثر من مليون مشاهدة على اليوتيوب، والمرتبة الأولى على “الطوندونس”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.