العثماني يؤرخ في مؤلف جديد لمسار شخصيات مغربية بارزة في عالم الفقه والسياسة

03 يونيو 2022 - 18:15

أصدر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق، مؤلفا جديدا تحت عنوان “شخصيات مغربية… مسارات وذكريات”، وهو المؤلف الذي ينتظر أن يترأس العثماني حفل توقيعه في جناح دار الكلمة رواق رقم D41 بالمعرض الدولي للنشر والكتاب (الرباط 2022)، بعد غد الأحد 05 يونيو 2022 على الساعة الثالثة مساءً.

ويحكي العثماني، أنه يؤرخ في كتابه لـ”مسار عدد من الشخصيات المغربية التي كانت لها بصمة خاصة في عدد من المجالات، سواء الفقهية أو الفكرية أو السياسية”، في مقدمتهم: أبو شعيب الدكالي، محمد المختار السوسي، امحمّد العثماني، محمد العثماني، عبد الكريم الخطيب، الزبير الحسني، الحبيب الفرقاني، مولاي أحمد العراقي، المهدي لوكس، وعبد الله بها.

ويقول العثماني معلقا على ما يميز مؤلفه العلمي الجديد: “اليوم إذ أنشر ترصيدا لجهد دام كل هذه الفترة، فإني أؤكد أني لم أترجم لكل من يستحق الترجمة فعلا، فإني لم أترجم إلا لعينة من الذين يجب عليّ أن أوفي لهم الحق بذلك. لذلك، فإني أعتذر لكثيرين من أساتذتي وأصدقائي الذين لحقوا بالرفيق الأعلى (…) وقد أستدرك في المستقبل على حسب ما سيتيسّر إن شاء الله”.

وكان العثماني، قد أعلن في تدوينة له على صفحته الرسمية في “فايسبوك”، أنه صدَرَ له مؤخراً عن الدار المغربية للنشر والتوزيع، مؤلف جديد بعنوان “شخصيات مغربية… مسارات وذكريات”. كاشفا أنه يعَرِّفُ فيه بعدد من الشخصيات المغربية التي كانت لها بصمة خاصة في عدد من المجالات، سواء الفقهية أو الفكرية أو السياسية.

وأعلن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أن كتابه، الذي أَشرَفَت على توزيعه دار الكلمة للنشر والتوزيع، سيكون متوفراً بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.