سفيان البقالي: ملتقى الرباط مهم بالنسبة لي وسأسعى لتحقيق نتيجة إيجابية

04 يونيو 2022 - 15:30

أكد البطل المغربي الأولمبي سفيان البقالي، في الندوة الصحفية التي تسبق ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بالرباط، أن هذا الأخير مهم بالنسبة له، مشيرا إلى أنه سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية غدا.

وتابع البقالي، أن العائق النفسي تجاوزه منذ مدة، مؤكدا أنه في ملتقيات الدوري الماسي يأخد سباقا بسباق كأن الأمر عادي، موضحا أن هناك بعض التوتر فقط، لأن ملتقى الرباط يقام في المغرب وبين جمهوره.

وأضاف سفيان، أن سباق الدوحة كان أول سباق له هذا العام، مشيرا إلى أنه بالرغم من أن البداية دائما ما تكون صعبة، إلا أنه تمكن من الظفر بالمركز الأول في الأمتار الأخيرة، التي قال عنها إنها هي التي تحسم السباق دائما، متمنيا أن يكون في يومه غدا بملتقى الرباط.

وواصل الحاصل على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الأخيرة تصريحاته، بالتأكيد على أنه يستعد بشكل عادي لجميع الملتقيات، كونه لا يفرق بين ملتقى وآخر، بالرغم من أهمية ملتقى الرباط الذي يتمنى أن يحقق من خلاله المركز الأول ويظفر بالسباق.

وتمكن البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، من إحراز المركز الأول في سباق 3000 متر موانع، ضمن أولى جولات الدوري الماسي، التي أقيمت بالدوحة.

واستطاع سفيان البقالي التواجد في المركز الأول، بعد انتصاره على وصيفه ومنافسه المباشر في 3000 متر موانع، الإثيوبي جيرما بـ”الفوطوفينيش”.

وحقق سفيان البقالي أفضل رقم عالمي في مسافة 3000 متر موانع هذه السنة، قدره 8:09.66، فيما حل الإثيوبي لاميشا جيرما ثانيا 8:09.67، والكيني كيبيووت أبراهام ثالثا 8:16.40.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.