مواجهات عنيفة بين قوات الامن ومهاجرين افارقة على اثر وفاة كاميروني بطنجة

04 ديسمبر 2013 - 23:59

 وبينما تقول مصادر أمنية ان الافريقي سقط من الطابق الرابع٫ حيث كان يختبئ في شقة سكنية ،فان الأفارقة يؤكدون ان زميلهم قتل وان القوات المساعدة والأمن هم من يتحملون المسؤولية الكاملة عن وفاته.

ورفض الأفارقة تسليم الجثة الى عناصر الوقاية المدنية قبل ان تتدخل النيابة العامة وعدد من المسؤولين الحقوقيين الذين تمكنوا من أخذ الجثة وإرسالها الى مستودع الأموات بمستشفى الدوق دي طوفار.

وتجمع عدد من الأفارقة في مكان قريب من احد الاسواق التجارية الكبرى غير بعيد من السجن المحلي، وقرروا تنظيم مسيرة احتجاجية الى ولاية الامن للاحتجاج على ما وصفوه المعاملة القاسية لرجال الامن ضدهم، بيد ان سلطات المدينة منعتهم من الوصول الى وسط المدينة وحاصرتهم قبل وصولهم الى السجن المحلي، هناك اندلعت المواجهات واستعملت الحجارة والهراوات من قبل الأفارقة، وتسبب ذلك في خسائر مادية فادحة .
وقال شهود عيان ان عدد من السيارات تم تكسيرها، وقد فاق عدد السيارات المتضررة نحو 20، رغم الإنزال الأمني المكثف بالمنطقة، فانه لم يتم السيطرة على الوضع الى بصعوبة بالغة.
هذا وقد فتح تحقيق قضائي من اجل معرفة الأسباب الحقيقية، التي تسببت في مقتل الافريقي والذي بسببه اندلعت هذه المواجهات غير المسبوقة بين الامن المهاجرين الأفارقة .
شارك المقال

شارك برأيك
التالي