مطالب بتدخل السلطات في قضية الطالب إبراهيم سعدون

11 يونيو 2022 - 23:30

دخل عدد من الإعلاميين المغاربة على خط قضية الطالب المغربي إبراهيم سعدون، المحكوم عليه بالإعدام رميا بالرصاص، من طرف السلطات الروسية، مطالبين بتدخل السلطة المغربية لإنقاذه من تطبيق الحكم.

ووجهت الإعلامية المغربية بقناة “ميدي1 تيفي”، إيمان أغوتان، رسالة للسلطات المغربية، من أجل إنقاذ إبراهيم سعدون من تنفيذ حكم الإعدام.

ونشرت إيمان عبر خاصية “الستوري” بصفحتها على “أنستغرام” صورة للطالب وهو بين أسوار السجن، حليق الرأس، وعلقت عليها بـ”معنديش تفاصيل على قضية هذا الطالب المغربي اللي حكمات عليه روسيا بالإعدام بدعوى قتاله إلى جانب الجيش الأكراني لكن السلطات المغربية مطالبة بالتدخل في قضيته والتواصل حولها مع الرأي العام”.

ونشر الإعلامي رشيد العلالي لمتابعيه مقطع فيديو مصور من طرف إبراهيم سعدون، وعبر عن تعاطفه مع الأخير.

وكتب العلالي: “هاد الولد بقا فينا كاملين… الله يفرج عليه التمست جمعية الصداقة المغربية الروسية من الرّئيس الروسي فلاديمير بوتين التدخل لدى المحكمة التي أصدرت الحكم لعدم تنفيذ حكم إعدام الطالب إبراهيم سعدون، لاعتبارات إنسانية، واعتبارا للظروف المحيطة بهذا الطالب المغربي في عمليات عسكرية لا تعنيه من قريب أو من بعيد”.

وعبر الإعلامي رضوان الرمضاني عن ضرورة التدخل على خط قضية الطالب إبراهيم مهما كانت الظروف والملابسات، موضحا أنه لا يملك معطيات تخص القضية، سوى ما تروجه القنوات الإخبارية.

وقال الرمضاني: “من غير داك الشي اللي كيروج فالسوشيال ميديا ما عنديش معطيات على هاد المغربي اللي تحكم بالإعدام فأوكرانيا… ولكن مهما كانت الظروف هذا مغربي والمصالح المغربية من واجبها تدخل على الخط باش ما يتنفذش فيه حكم الإعدام… نتمناو نسمعو خبر على ترحيلو للمغرب”.

يشار إلى أن محكمة “جمهورية دونيتسك الشعبية” حكمت بالإعدام في حق طالب مغربي يدعى إبراهيم سعدون البالغ من العمر 21 سنة، بالإضافة إلى مواطنين بريطانيين شون بينير واندرو هيل، بعد القبض عليه وهو يقاتل ضمن صفوف الجيش الأوكراني.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.