منتخب كوستاريكا يكمل عقد المتأهلين إلى كأس العالم

14 يونيو 2022 - 20:54

أكمل المنتخب الكوستاريكي، عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب انتصاره على نظيره النيوزيلندي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، بملعب أحمد بن علي المونديالي، في ملحق الكونكاكاف وأوقيانوسيا.

وسجل رفاق نافاس الهدف الأول في اللقاء، منذ الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب غويل كامبل، مقربا بذلك منتخب بلاده من بلوغ نهائيات المونديال للمرة السادسة، بعد خمس مشاركات سابقة، 1990، 2002، 2006، 2014، و2018.

وتمكن المنتخب النيوزيلندي من تعديل النتيجة في الشوط الأول، إلا أن الحكم محمد عبد الله حسن محمد، ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، بداعي وجود خطأ قبل تسجيل الهدف، لتبقى الأمور على ماهي عليه، إلى حين نهاية الجولة الأولى بتقدم كوستاريكا بهدف نظيف.

وواصل منتخب نيوزلندا ضغطه العالي في الجولة الثانية بحثا عن التعديل دون تمكنه من ذلك جراء افتقاده للنجاعة الهجومية، فيما ظلت كوستاريكا تناور بين الفينة والأخرى أملا في تسجيل الهدف الثاني لحسم نتيجة اللقاء لصالحها بشكل رسمي والتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه المنتخب النيوزيلندي عن التعادل، قام الحكم محمد عبد الله بطرد أحد لاعبيه لتزداد بذلك مصاعبه، فيما حاول نظيره الكوستاريكي استغلال النقص العددي للوصول إلى الشباك للمرة الثانية، إلا أن تسرع المهاجمين في إتمام الهجمات آل دون تحقيق المراد، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق نافاس بهدف نظيف، تأهلوا على إثره لنهائيات كأس العالم.

وسيلتحق المنتخب الكوستاريكي بالمجموعة الخامسة، رفقة كل من إسبانيا، ألمانيا واليابان، حيث سيلعب مباراته الأولى يوم الأربعاء 23 نونبر المقبل أمام رفاق بوسكيتس، فيما سيخوض اللقاء الثاني، يوم الأحد 27 من الشهر ذاته أمام الساموراي الأزرق، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات، بملاقاة أصدقاء كروس في الأول من دجنبر.

وفيما يلي مجموعات كأس العالم قطر 2022 بعد اكتمال عقد المتأهلين:

المجموعة الأولى: قطر / هولندا / السنغال / الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا / الولايات المتحدة الأمريكية / إيران / ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين / المكسيك / بولندا / السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا / الدانمارك / تونس /أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا / ألمانيا / اليابان / كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا / كرواتيا / المغرب / كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل / سويسرا / صربيا / الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال / الأوروغواي / كوريا الجنوبية / غانا.

وستلعب مباريات دور المجموعات، في الفترة الممتدة، ما بين 21 نونبر والثاني من دجنبر المقبلين، على أن يجرى دور الـ16، ما بين الثالث والسادس من دجنبر.

وستجرى مباريات دور الـ8، في الفترة الممتدة، ما بين التاسع والعاشر من دجنبر المقبل، على أن تلعب لقاءات نصف النهائي، يومي 13و14 من الشهر ذاته، فيما سيكون النهائي يوم 18 دجنبر المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.