رشيد الوالي ينتقد أشغال تهيئة مدينة أكادير

21 يونيو 2022 - 10:00

انتقد الممثل المغربي، رشيد الوالي طريقة إعادة تهيئة البنية الطرقية بالمنطقة السياحية بأكادير، معتبرا إياها بمثابة تضييق مباشر للطرقات.

وتوقع الوالي من خلال مقطع فيديو لا تتجاوز مدته دقيقة و30 ثانية، أن تؤثر عملية تهيئة الشوارع وسط المنطقة السياحية بشكل مباشر على عملية السير والجولان، نظرا لتحويل الشوارع الأساسية إلى ممرات صغيرة، تتنقل عبرها السيارات تباعا واحدة تلو الأخرى، معتبرا أن أي وقوف مفاجئ لسيارة واحدة يمكن أن يوقف طابورا كاملا من السيارات.

وطالب الفنان بتوضيح من السلطات، خاصة أن الطريق أصبحت ضيقة أكثر على السيارات، متسائلا عن إمكانية وجود طريق أخرى خاصة بالدراجات النارية والهوائية.

وعنون الوالي مقطع الفيديو بـ: « هناك مشكل في الطرقات في طور الإنجاز بأكادير. فهمونا أش واقع ؟ قرب الشاطئ والفنادق كارثة في طور الإنجاز … هل الطريق للسيارات أم للدراجات. أرجو التوضيح باسمي وباسم ساكنة أكادير ».

وخلق المقطع المذكور جدلا بين النشطاء، بين داعم للفنان ورافض لانتقاده للأشغال، معتبرا أن خرجته هي تشويش على إعادة إخراج المدينة من ركود تنموي قاتل عبر إعادة تشييد بنياتها التحتية لتكون قطبا سياحيا واعدا في السنوات المقبلة.

في المقابل فضل الناشط رضى الطاوجني الرد بدوره على الفنان ودعم ملاحظته عبر إبراز مشاهد إضافية من طريقة تدبير تلك الأشغال على حركية السير والجولان وسلامة المارة ومستعملي الطريق.

وفي السياق نفسه، اشتكى تجار ومواطنون بمدينة أكادير لـ »اليوم24″ من تأثر مشاريعهم التجارية المتواجدة على أحد الشوارع الرئيسية بحي الهدى بالشكل الجديد للشارع الذي سيضم خطا طرقيا للحافلات « امل واي »، خصوصا بعد تحديد مستوقفات محدودة للسيارات على طول الشارع، وتقليص عرض الطريق مما سيخلق أزمة مباشرة في الرواج التجاري بالشارع.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي