رياض مزور يدعو المستثمرين الإسبان لاغتنام فرص الاستثمار في الداخلة اليوم قبل الغد(فيديو)

21 يونيو 2022 - 13:30

دعا رياض مزور، وزير التجارة والصناعة المستثمرين الاسبان إلى اغتنام فرص الاستثمار في جهة الداخلة وادي الذهب،”اليوم قبل الغد” وقال في كلمة مسجلة تم بثها اليوم في منتدى الاستثمار المغربي الإسباني الذي افتتح اليوم في الداخلة  مخاطبا الاسبان الذين حضروا المنتدى”عليكم اغتنام  الفرص اليوم قبل الغد” معتبرا أن “اللحظة تاريخية”.

وقال مزور إن المناطق الجنوبية المغربية توفر فرصا مهمة للاستثمار  في قطاعات متعددة مثل الطاقة الريحية والهيدروجين الأخضر وتحلية المياه،  وغيرها.
وأضاف أن  مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الذي يجري بناؤه، سيوفر  منطقة صناعية كبيرة ويشكل قاعدة مهمة للتجارة بين أوروبا وأفريقيا.

وقال مزور إن 2690 شركة إسبانية تعمل في المغرب خاصة قطاعات الطاقات المتجددة، والصناعات الغذائية.

من جهته قال عبد الرحمان الجواهري، عامل إقليم اوسرد، في كلمة نيابة عن والي الجهة لمين بنعمر، إن  تنظيم المنتدى في الداخلة له “أهمية خاصة”، خاصة   بعد اعتراف إسبانيا بالحكم الذاتي، كحل جدي للنزاع المفتعل حول الصحراء.

وأشار إلى أن جهة الداخلة  تعد إطارا لضمان استثمارات واعدة تاخذ بعين الاعتبار البعد الإفريقي وما توفر من “استثمارات ضامنة للربح المشترك”.

ويشارك حوالي 200من المستثمرين الإسبان في منتدى الاستثمار في الداخلة الذي افتتح اليوم ويستمر إلى الغد وتنظمه جهة الداخلة وادي الذهب، بتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.