وزيرة داخلية تل أبيب: نأمل توقيع اتفاق الشهر المقبل لجلب العمال من المغرب إلى إسرائيل

21 يونيو 2022 - 17:45

كشفت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تقدم محادثاتها مع المسؤولين المغاربة، لجلب عمال من المغرب نحو إسرائيل، مبشرة بقرب توقيع اتفاق في هذا الإطار.

وقالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، أييليت شاكيد، عقب لقاء جمعها بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة في الرباط، إنها تأمل في توقيع الاتفاق النهائي الشهر المقبل لجلب العمال الأجانب من المغرب إلى إسرائيل.

شاكيد التي ستغيب عن إسرائيل حتى الخميس، التقت صباح اليوم نظيرها المغربي عبد الوافي لفتيت ووزير الخارجية ناصر بوريطة، وتتطلع للقاء وزيرة الاقتصاد نادية فتاح ومسؤولين كبار آخرين.

وتأتي زيارتها في الوقت الذي اتفق فيه رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد على حل الائتلاف الحاكم المتداعي وإجراء انتخابات جديدة .

الوزيرة الإسرائيلية تزور المغرب في ظل خلافات سياسية حادة تعيشها الحكومة التي تنتمي إليها، وفي الوقت الذي اتفق فيه رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد على حل الائتلاف الحاكم المتداعي وإجراء انتخابات جديدة.

وكان أول وزير إسرائيلي يزور المغرب هو وزير الخارجية يائير لابيد، شهر غشت من العام الماضي، ووزير الدفاع بيني غانتس، ثم توالت الزيارات لوزيرة الاقتصاد ووزيرة التعليم العالي، وكانت آخر وزيرة إسرائيلية تصل المغرب، فيما سبق لوزير السياحة الإسرائيلي أن أعلن عن زيارة للمغرب ولم يجرها إلى اليوم.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.