استعمال "ميسي" لـ"تبييض الأموال" بإسبانيا

17 ديسمبر 2013 - 17:32

وأوضح بلاغ للحرس المدني أنه تم خلال هذه العملية، التي أطلق عليها "فيرمامينتو"، القبض على أربعة أشخاص، وتوجيه الاتهام لثمانية آخرين وأربع مقاولات، مشيرا إلى أن الشبكة التي كان يتزعمها كولومبيون كانت تعتمد على "تعاون مواطنين إسبان".

وأضاف أن الشبكة كانت تقوم بتبييض الأموال "من خلال تنظيم حفلات موسيقية وتظاهرات رياضية بإسبانيا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرا إلى أن التحقيق انطلق في أبريل 2012، بتعاون مع السلطات الكولومبية ووكالة مكافحة المخدرات الأمريكية.

وذكر أنه تم خلال التحقيق التوصل إلى أن الشركة الكولومبية المكلفة بتنظيم التظاهرات كانت وراء تنظيم عدة حفلات بمدريد وبرشلونة ومورسية، وكانت تتوفر على البنية التحتية اللازمة لتنظيم مثل هذه الحفلات وأشخاص يروجون لها، إضافة إلى مستخدم بنكي.

وأردف الحرس المدني الإسباني أن الشركة نفسها قد تكون "وراء تنظيم العديد من المباريات المعروفة ب"معركة النجوم" أو"ميسي وأصدقاؤه ضد باقي العالم"، والتي أقيمت بأماكن مختلفة في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح المحققون، أمس الاثنين، أن المتوج بالكرة الذهبية أربع مرات ليونيل ميسي ووالده خورخي ليست لهم أية علاقة بهذا الموضوع.

 

وكانت صحيفة (إلموندو) الإسبانية قد أوردت أن والد ميسي "موضوع" تحقيق في هذا النوع من تبييض الأموال.

شارك برأيك