موظفو جماعة الرباط يحتجون على اغلالو بسبب عدم صرف تعويضاتهم على الأشغال الشاقة

26 يونيو 2022 - 11:30

احتجاجا على عدم صرف رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، أسماء أغلالو، التعويضات المتعلقة بالأشغال الشاقة والملوثة TPS، تعتزم نقابة الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بجهة الرباط، تنظيم وقفة الثلاثاء المقبل أمام مقر جماعة الرباط.

وعاد بلاغ النقابة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لاستنكار تصريحات أغلالو حول وجود موظفين أشباح بالجماعة، لأنها « تفتقد للدقة وتمس بسمعة الموظفين الجماعيين، وترهن تعويضاتهم إلى حين إيجاد مخرج لورطة لم يكونوا طرفا فيها، ولا يرغبون الاكتواء بها ».

عَدَم صرف أغلالو، التعويضات المذكورة، فجر خلافا حادا بينها وبين موظفي الجماعة الذين نفذ عدد منهم الخميس الفائت وقفة احتجاجية داخل مقر الجماعة.

وكشف بيان النقابة، أن سبب تأخير صرف التعويضات التي يستفيد منها الموظفون المرتبون في السلالم الإدارية من 6 إلى 9، يعود إلى محاولة الخروج من التناقض الذي سيتقع فيه عمدة الرباط في حالة إفراجها عن تعويضات أزيد من 2600 موظف في الوقت الذي صرحت فيه بوجود ألف موظف فقط يشتغلون فعليا، فيما 2700 موظفا أشباح ضمن العدد الإجمالي لموظفي الجماعة البالغ 3700”.
عيد الأضحى على الأبواب، وموظفو الجماعة المعنيون بتلك التعويضات حسب مصادر نقابية، لايمكنهم بعد التدبير المفوض لقطاع النظافة على سبيل المثال، القيام بالأشغال التي يحددها قرار وزير الداخلية الصادر سنة 2007 ومنها “العمل في مجاري الماء الحار وأعمال كنس وتنظيف الطرق والمرافق العمومية، وأعمال جمع الأزبال والقاذورات وشحنها وتفريغها وفرشها وتبديدها”.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي