نقابة تطالب بتفكيك مخيمات غابوية تحتضن مهاجرين أفارقة

26 يونيو 2022 - 18:30

تتوالى ردود الفعل، إثر الحادث المأساوي الذي أودى بحياة 23 مهاجرا إفريقيا خلال محاولتهم اقتحام السياج الفاصل بين مدينتي مليلية المحتلة والناضور أول أمس الجمعة.
المنظمة الديمقراطية للشغل، النقابة التي تهتم بشؤون العمال المهاجرين بالمغرب، طالبت في بلاغ الحكومة بفتح تحقيق في ملابسات الحادث والقيام بكل ما يلزم من تدابير اتجاه الضحايا والمصابين من المهاجرين ومن أفراد القوات العمومية.
طالب ذات البلاغ، تفكيك المخيمات الغابوية بطرق سلمية، والعمل على إدماج المهاجرين وعدم السماح مستقبلا بخلق كيطوهات في الغابات المجاورة لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين والتصدي الحازم لعصابات ومافيا التهريب الاتجار بالبشر التي تجني أرباح من هذه الأنشطة غير المشروعة.
ذات النقابة طالبت بوضع المهاجرين في أماكن آمنة تحفظ كرامتهم وتوفر لهم الحد الأدنى من شروط العيش والانخراط الفعلي في توصيات الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية المنعقد بمدينة مراكش سنة 2018.
كما دعا ذات المصدر، إلى تعزيز إدارة الهجرة بالمغرب وفق الاتفاقيات الدولية وتعزيز حماية المهاجرين وحقوقهم الإنسانية وتفعيل دور المرصد الإفريقي للهجرة ليقوم دوره في رصد وتدبير مسألة الهجرة الافريقية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.