البرلماني المهاجري يقول إن شركة نالت صفقة من برنامج "فرصة" ورأسمالها 9 ملايين وليس لها مقر

27 يونيو 2022 - 10:00

كشف هشام المهاجري، البرلماني والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عن حصول شركة من الرباط، على إحدى صفقات برنامج “فرصة” بينما رأسمالها 9 مليون سنتيم، ولا تتوفر حتى على مقر لها، حيث تحتضنها إحدى الشركات، وهو ما يطرح شبهات حول معايير وطريقة منح هذه الشركة الصفقة في إطار برنامج “فرصة”.

وشن البرلماني عن إقليم شيشاوة هجوما على برنامج “فرصة”، الذي أطلقته الحكومة قبل أشهر، معتبرا إياه برنامجا مهووسا بوحدة التوزيع العادل “للكاميلة”، بدل خيارات الجهوية المتقدمة والعدالة واللاتمركز الاداري الذي انخرط في المغرب.

وقال المهاجري، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة لموجها انتقادات لبرنامج “فرصة”  إنه “كما كان متوقعا العشا الزين كتعطي ريحتوا من العصر، ولي بدا بالموثرين غادي يسالي بقاضي التحقيق”، مؤكدا أنه “لايمكن لشركة فاشلة ومبذرة للمال العام أن تعلم شباب المغرب الحس المقاولاتي وخلق الثروة بالجهات”.

وأشار المهاجري إلى جهة درعة تافيلالت، والتي تضم أقاليم تنتمي لشريط الفقر والمغرب المنسي (زاكورة، ورزازات، تنغير، ميدلت والراشيدية)، وهي المناطق التي آلت فيها صفقة احتضان هذا الورش لشركة، وذلك بقيمة مالية حددت في 56 مليون سنتيم.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.