جمعية الـAMDH في الطريق إلى منح عزيز غالي ولاية ثانية على رأس قيادتها

27 يونيو 2022 - 18:45

علم موقع “اليوم 24” من مصادر مطلعة، أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، التي عقدت مؤتمرها الوطني الثالث عشر نهاية الأسبوع، تسير نحو تجديد الثقة في رئيسها المنتهية ولايته عزيز غالي.

انتخاب المكتب المركزي للجمعية، سيتم في منتصف الشهر المقبل من قبل اللجنة الإدارية المنتخبة في المؤتمر المذكور، حيث من المرتقب أن تتم إعادة انتخاب عزيز غالي لولاية ثانية.

غَالي بحكم تخصصه في الصيدلة التي يحمل فيها شهادة الدكتوراه من روسيا، وخبير دولي في الحماية الاجتماعية، حسب مصدر من الجمعية، تمكن من إعطاء إشعاع قوي لها سيما أن انتخابه تزامن مع بداية مواجهة العالم لفيروس كورونا.

وحول ما إذا كان غالي يواجه منافسة من بعض القياديين في الجمعية، يرى المصدر ذاته بأن منح ولاية ثانية لغالي في ظل استمرار حالة الطوارئ الصحية سيكون مُفيدا لمزيد من تحقيق الإشعاع للجمعية، والقيام بدورها في الدفاع عن حقوق الإنسان.

المرشح الأوفر حظا لقيادة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، يوجد ضمن سبعة أعضاء تتكون منهم لجنة رئاسة المؤتمر التي فوض لها المؤتمر الأخير مهمة تدبير شؤون الجمعية إلى حين انتخاب مكتبها المركزي.

يذكر أن المؤتمر الوطني للجمعية المنعقد تحت شعار “معا لحماية حق الدفاع عن حقوق الإنسان من أجل الحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية” أنهى أشغاله مساء أمس الأحد.

حسب بلاغ صادر عن المؤتمر تم الإعلان عن نتائج انتخاب أعضاء اللجنة الإدارية للجمعية المشكلة من 95 عضوا من بينهم 32 امرأة و24 شابا وشابة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.