خسارة أمام عملاق ألماني لا تنقص من قيمة إنجاز الرجاء

21 ديسمبر 2013 - 21:42


وسجل هدفي الفوز والتتويج للفريق البافاري، الذي يشارك في هذا الحدث الرياضي لأول مرة في تاريخه، اللاعبان دانتي بونفيم (د7) وتياغو ألكانتارا (د 22).

وهو اللقب الخامس هذا الموسم لأشبال المدرب الإسباني بيب غواردبولا، الذي سبق له أن توج بكأس هذه المسابقة التي تعتبر الثانية من حيث الأهمية بعد كأس العالم للمنتخبات مع نادي برشلونة الإسباني سنتي 2009 و2011، بعدما أحرز لقبي البطولة والكأس الألمانيين والكأس القارية الممتازة ودوري أبطال أوروبا.

وكان نادي بايرن ميونيخ قد بلغ اللقاء النهائي عقب فوزه 3-0 على نادي جوانزهوإفراغراند الصيني (بطل آسيا) في مباراة نصف النهاية الأولى الثلاثاء الماضي بالملعب الكبير بأكادير، في حين تأهل نادي الرجاء البيضاوي بعد فوزه التاريخي 3-1 على نادي أتليتيكومينيرو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، في مباراة النصف الثانية الأربعاء الماضي بالملعب الكبير بمراكش.

وإلى جانب إحرازه اللقب، نال النادي الألماني العملاق جائزة مالية قدرها 5 ملايين دولار، فيما حصل نادي الرجاء البيضاوي (وصيف بطل العالم) على جائزة 4 ملايين دولار.

ونجح نادي أتليتيكومينيرو البرازيلي في انتزاع المركز الثالث عقب فوزه على نادي جوانزهوإفراغراند الصيني 3-2 في مباراة الترتيب، التي أقيمت في رفع ستار اللقاء النهائي.

 

وبالرغم من انهزامه في النهائي فإن الرجاء حققا انجازا غير مسبوق على المستوى المغربي والعربي٫ كما أبان لاعبوه على مستوى مبره٫ نال اعجاب المتتبعين داخل المغرب وخارجه

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي