سلطات مراكش تضبط استعمال مخلفات الدجاج في تسمين مواشي عيد الأضحى

01 يوليو 2022 - 12:30

أسفرت المراقبة التي باشرتها المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة مراكش أسفي عن معاينة وتحرير محاضر رسمية لأربع مخالفات تتصل باستعمال مخلفات الدواجن كعلف للماشية واستعمال مواد بيطرية غير مرخصة، تم تسجيلها في بعض أقاليم الجهة.

وأخذت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية  “أونسا” عينات من علف الماشية، واللحوم ومياه إرواء الأضاحي، التي تخضع لتحليلات مخبرية، ووصل عددها إلى حد الآن 90 عينة.

وقامت المصالح البيطرية التابعة لمكتب “أونسا”، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، هذه السنة بعمليات مراقبة صارمة، حيث نفذت زهاء 560 عملية مراقبة تستهدف ضيعات تربية المواشي ونقاط البيع.

يأتي هذا في الوقت الذي ذكر الدكتور الصايغ محمد عادل، رئيس المصلحة البيطرية لعمالة مراكش التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بأنه في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى 1443، قام المكتب، بتنسيق مع الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، والجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، بترقيم رؤوس الأغنام والماعز، مبرزا أنه تم تسجيل أزيد من 50 ألف ضيعة لتربية وتسمين المواشي، مع ترقيم مليون و200 ألف رأس من الأغنام والماعز الموجهة للنحر خلال عيد الأضحى، في عملية تتواصل في ظروف “ممتازة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.