الانتخابات الجزئية في مكناس... تحالف ثلاثي لدعم "الأحرار" وابن كيران يدعم مرشح حزبه

17 يوليو 2022 - 09:30

قرر تحالف سياسي مكون من أحزاب الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، والاتحاد الدستوري، بتراب إقليم مكناس، دعم مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، صوفيا طاهيري، للانتخابات الجزئية التي ستجرى بتاريخ 21 يوليوز الجاري، بعد قرار إلغاء مقعد برلماني من طرف المحكمة الدستورية.

وحسب بيان للتحالف الثلاثي، فإن القيادات الإقليمية دعت إلى الالتزام بدعم حزب التجمع الوطني للأحرار دون قيد أو شرط، تحت طائلة عدم تقديم أي مرشح من قياداتها، أو تدعيم مرشح آخر من خارج هذا التحالف.

دعم التحالف الثلاثي لـ”الحمامة”، يتزامن مع الدعم الذي يحظى به مرشح حزب العدالة والتنمية، عبد السلام الخالدي، الرئيس السابق لجماعة ويسلان، من طرف قيادات الحزب، خاصة الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران، الذي دعا، في كلمة ألقاها مساء السبت، في صفحة الحزب الرسمية، إلى دعم مرشح مكناس، فضلا عن مرشح الحسيمة نبيل الأندلسي.

وتتنافس بتراب عمالة مكناس 6 لوائح انتخابية أخرى تضم عمر المطالسي مرشح حزب البيئة والتنمية المستدامة، ورشيد جدو مرشح حزب جبهة القوى الديمقراطية، وحمزة الراس مرشح حزب الديمقراطيين الجدد، بالإضافة إلى بشرى السنتيسي مرشحة حزب العمل، وإدريس الهنزي مرشح الحزب المغربي الحر، وأحمد احسين مرشح حزب الإنصاف.

جدير بالذكر أن المحكمة الدستورية، قضت بتاريخ 19 أبريل، بإلغاء انتخاب بدر طاهري، عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “مكناس”، كما أمرت بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.