مربو الدواجن يشكون غلاء الأعلاف رغم تراجع أسعار موادها الأولية

18 يوليو 2022 - 19:00

قال مربو الدواجن المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لمربي الدجاج، إنه على الرغم من تراجع أسعار المواد الأولية في تصنيع الأعلاف المركبة، وخصوصا في أثمان الذرة وفول الصويا بنسبة 25 في المائة على المستوى الدولي، غير أن شركات الأعلاف لا تزال تقبل على زيادات متتالية.

وأضافت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج، عبر بلاغ، توصل “اليوم24″، بنسخة منه، أنه “يلاحظ غياب دور الفدرالية التام لإرغام مختلف شركات الأعلاف على أخذ بعين الاعتبار هذه التغيرات الدولية” .

وتساءلت عن “الأدوار الأساسية والحكيمة التي تقوم بها لجعل هذا القطاع يشتغل في ظروف جيدة خدمة لمصلحة المستهلك المغربي، الذي يئن تحت وطأة الغلاء الفاحش في كل المواد الأساسية ومن بينها أثمان الدجاج”.

وقالت الجمعية، إنها قررت من خلال مجلسها الوطني” التوجه إلى الرأي العام لإطلاعه على ما يجري داخل قطاع الدواجن، سواء من خروقات وتجاوزات من طرف شركات الأعلاف والمحاضن”، و”وضع الجميع في الصورة حول تدهور القطاع والفوضى في التسيير، دون تدخل المصالح المختصة في المواكبة الفعلية لحماية المربي وإنقاذه من الانهيار”.

وناشدت الجمعية الوطنية، “المسؤولين مرة أخرى بالتدخل السريع والموضوعي بعيدا عن كل الحسابات الضيقة، لإنصاف المربي الذي تكبد خسائر مالية كبيرة أدت به إلى الإفلاس أو السجون “.
وأهابت “بالمربين الالتفاف حول جمعيتهم الأم من أجل التحضير والمشاركة الفعالة في تنظيم وقفة احتجاجية مرتقبة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.