المجلس الأعلى يؤجل النظر في ملف قاضي طنجة

08 يناير 2014 - 21:15

وقال المحامي، محمد بنسليمان، وهو دفاع المتهم، إن هيئة الدفاع التمست تأجيل جلسة الاستماع إلى حين تحسن الحالة الصحية للمتهم، وقد أدلت بشواهد طبية تثبت حقيقة مرض القاضي نجيب البقاش.

وكان متوقعا أن يوجه قضاة المجلس الأعلى الذي يترأسه وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أسئلة حول ملف الهبة التي تسلمها القاضي من المستثمر التونسي، والتي كانت عبارة عن بقعة أرضية تبلغ مساحتها 1000 هكتار، وقد وهبها التونسي للقاضي.

هيئة الدفاع التي تتكون من عدد غير قليل من المحامين، قالت إن الهبة التي يدعي التونسي أنه سلمها للقاضي، تراجع عنها بل قام ببيعها، مؤكدين أن هناك وثائق تثبت عملية بيع هذه البقعة الأرضية.

وكانت هذه الهبة هي التي قرر على إثرها قاضي التحقيق بطنجة إحالة الملف على محكمة الجنايات، بعدما تجاوز ثمنها 100 ألف درهم، بالإضافة إلى 25 ألف درهم التي تمت حيازتها بين أقدام القاضي لدى إيقافه من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

القاضي البقاش الذي اعتقل ليلة 19 من يناير 2012،  كان قد نفى حيازته لهذه الأموال، وقال إنه استجاب لطلب المستثمر التونسي الذي كان مصرا تلك الليلة على لقائه، قبل أن تباغته الفرقة الوطنية داخل سيارة التونسي بمكان خلاء وتقوم باعتقاله.

أي شيء بخصوص سكان كوربي..وفي كل الأحوال، فلا يمكنني القيام بأي شيء.. فهذا لا يدخل ضمن مهامي».

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي